احدث الاخبار

تصاعد التوتر .. الحرب العالميه الثالثه تدق طبولها من شبة الجزيرة الكورية

المذيعون في كوريا الشماليه بالزي العسكري

كتبت: أمال فتحي

ظهور مذيعين كوريا الشماليه بالزي العسكري وتفريغ اجواء كوريا من اي حركه طيران بعد انباء عن ضرب واشنطن لكوريا الشماليه .

وذكرت وكالة رويترز أن ترامب أكد للرئيس الصيني توجيه ضربه عسكريه قريبا لكوريا .

والتلفزيون الرسمي في كوريا يؤكد انهم لن يظهرو اي رحمه في حربهم مع الولايات المتحده

ورئيس كوريا الشمالية يؤكد: ” سنخوض الحرب مع الولايات اذا ارادت ذلك.

والجيش الصيني بدأ بالتحرك باتجاه الحدود الكوريه بعدد 25 الف جندي من اصل 150 الف جندي تم تكليفهم لحمايه الحدود

والرئيس الصينى لا يوجد منتصر اذا قامت حرب في شبه الجزيرة الكورية ومن يشعلها سيدفع الثمن.

ورئيس الوزراء الصيني يحذر من ان كوريا الشمالية قادره على اطلاق صاروخ محمل بغاز الاعصاب السارين باتجاه اليابان.

والحكومه ‏اليابانيه تستعد لإخلاء 60 الف من مواطنيها في كوريا الجنوبيه بناءا على معلومات تفيد بوقوع حرب فى شبه الجزيره الكوريه.

والحكومه الصينيه تعلن تعليق الرحلات بين الصين وكوريا الشمالية إعتبارا من يوم الأثنين الماضي .

والرئيس الروسى بوتين يجتمع مع ‏العلماء النوويين الروس وابلغوه انه فى حالة اسوأ سيناريو فإن التلوث الاشعاعى سيهدد شبه الجزيره الكوريه والصين واليابان فقط.

وفي تطور اخر صرح نائب وزير خارجية كوريا الشمالية خان سون ريول، في مقابلة مع “أسوشييتيد برس” أن كوريا الشمالية لن تقف مكتوفة الأيدي في حال قررت الولايات المتحدة توجيه ضربة استباقية، هناك سفينتين أمريكيتين على بعد 300 ميل من المكان المقرر فيه إجراء تجربة السلاح النووي الكوري الشمالي.

ونقلت  قناة NBC عن مصادر استخباراتية السبت 15 ابريل 2017  أن الولايات المتحدة قد تقوم بالهجوم على أهداف عسكرية في كوريا الشمالية لمنع التجارب على الأسلحة النووية، التي تزامنت مع الذكرى السنوية 105 لميلاد مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونغ — 15 إبريل .

وان وزارة الدفاع الأمريكية قد وضعت بالفعل مدمرتين على بعد 500 كم من موقع التجربة النووية الكورية الشمالية.

صرح الخبير الكوري تشاو لو  في مقابلة مع “سبوتنيك” إن بيونغ يانغ قد تلجأ لاختبار الأسلحة النووية في الأيام المهمة القادمة، فهي ليست ألعاب نارية. واضاف : “كوريا الشمالية لديها عادة تقليدية بالقيام بتجارب نووية في فترة ما قبل أو بعد أيام تحتفل فيها الدولة. في هذا الوقت، نشرت وسائل الاعلام الاجنبية أخبار عن احتمال إجراء تجربة نووية سادسة. على الرغم من أن كوريا الشمالية لم تكن تنوي القيام بذلك في المستقبل القريب. غير أنه في خطاب كيم جونغ أون بمناسبة السنة الجديدة، ذكر أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية قد وصلت إلى المرحلة النهائية في تطوير صواريخ بعيدة المدى”.

الولايات المتحدة  أول من أعلن عن إمكانية تجربة نووية جديدة في كوريا الشمالية على أساس البيانات التي تم جمعها من خلال الأقمار الصناعية. سجلت الأقمار الصناعية صور للنشاط الزائد في موقع التجارب النووية “بونغيري”، و صرحت باحتمال قيام كوريا الشمالية بتجربة نووية في 15 أبريل.

واوضح الخبير الكوري ان الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية لا يمكن أن تكون بمثابة دليل قطعي على قيام بيونغ يانغ بالتجربة النووية.كما يعتقد أن الولايات المتحدة تدلي بهذه التصريحات لتحقيق أهدافها الخاصة لرفع مكانة الولايات المتحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.