اقتصاد

تعديل صرف معاش شهر مايو بمناسبة عيد العمال.

كتب سعيد ناصف

قررت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إجراء تعديل على الخطة الخاصة بصرف معاشات شهر مايو تماشيا مع ما تقرر من اعتبار يوم السبت الثاني من مايو إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال عيد العمال .

وتم تعديل الخطة بحيث يكون أول يوم لصرف المعاشات من مكاتب البريد ومنافذ الهيئة القومية للتأمينات هو يوم الأحد ٣ مايو وذلك في إطار خطة الدولة للتيسير على اصحاب المعاشات وضمان سلامتهم، وبالتالي تكون جميع المعاشات متاحة للصرف من البطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى من الصرافات الآلية “ATM” اعتباراً من صباح الجمعة الموافق الأول من مايو بدون حد أقصى .

وأكدت القباج أنه تماشيا مع خطة الدولة لمواجهة تحدى فيروس كورونا اتخذت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادا لصرف معاشات شهر مايو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد حيث تم وضع آلية لتقسيم اصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر مايو ، لتصبح على النحو التالى

أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.44 مليون قائم بالصرف سيقومون بالصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال يوميالأحد والإثنين الموافقين ٣-٤ من شهر مايو.

فئة من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين ٥-٦ من شهر مايو.

أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 30000 جنيه ويبلغ عددهم 1 مليون قائم بالصرف فسيقومون بالصرف يومى الخميس والسبت ٧ – ٩ مايو.

فئة من يزيد معاشهم على 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم بداية من يوم الأحد المواف ١٠ مايو .

ويتم صرف المعاشات المحولة على البنوك لاصحاب المعاشات والمستفدين عنهم والبالغ عددهم ما يزيد عن 1.6844 مليون حالة بقيمة إجمالية تقارب 4.5 مليار جنيه اعتباراً من أول يوم عمل بالبنوك وهو يوم الأحد ٣ مايو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.