احدث الاخبار

جريدة ( وضوح ) تعرض موجزا لأهم وأحدث أخبار العدوان الإسرائيلي على غزة في اليوم 94

كتب – محمد السيد راشد

*”كل الدنمارك في الشوارع من أجل فلسطين”.. حراك نفّذه ناشطون دنماركيون وفلسطينيون، في العاصمة كوبنهاغن دعماً لغزة..

*وزير خارجية قطر: مفاوضات الهدنة بغزة معقدة.. بلينكن: نرفض تهجير الفلسطينيين.

*شبكة الجزيرة تُدين “اغتيال” صحفيين بغزة وبلينكن يأسف لاستشهاد حمزة الدحدوح.

*نحو 10 أطفال يفقدون سيقانهم يومياً في غزة.. واستياء دولي من أوضاعهم.

*بالتصفيق والزغاريد.. مشاهد توثّق احتفال جنود الجيش الإسرائيلي بعد تفجيرهم مربعاً سكنياً كاملاً في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

*للمطالبة بصفقة تبادل أسرى.. متظاهرون إسرائيليون يغلقون الطريق المؤدي, إلى “الكنيست” للمطالبة بتغيير حكومة نتنياهو، وإجراء صفقة تبادل أسرى مع كتائب القسَّام.

*وفي وقت تتعالى فيه الأصوات الإقليمية والدولية الرافضة خطط إسرائيل لتهجير أهالي غزة، تستمر دولة الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة الجماعية، التي تفاقم معاناة سكان القطاع، فيستمر القصف الإسرائيلي الجوي والبري مستهدفاً خصوصاً أماكن النزوح والإيواء، فيما تتصدى المقاومة الفلسطينية للقوات الإسرائيلية في مختلف محاور التقدم، وخلف .

* نوجا أربيل “لن نتمكن من الانتصار في غزة من دون إبادة الأونروا”.. مسؤولة إسرائيلية سابقة تدعو إلى تدمير وكالة المنظمة الدولية  المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، خلال كلمة ألقتها أمام الكنيست.

*بسبب دعوتها العلنية إلى إبادة غزة.. غضب عارم على سفيرة إسرائيل في بريطانيا، وعريضة لطردها وقّعها أكثر من 100 ألف شخص.

*اختراق شاشات مطار بيروت من أشخاص يريدون إرسال رسالة لحسن نصرالله وكتبوا التالي:

‏بسم الرب والشعب

‏مطار رفيق الحريري مش حزب الله وإيران، يا حسن نصرالله ما راح تلاقي نصير إذا بليت لبنان في حرب تتحمل مسؤولياتها وتبعاتها، يا حزب الله ما راح نحارب نيابة عن حدا، طيرتوا مرفأنا والآن بدكن تطيروا مطارنا بسبب إدخال السلاح، فليتحرر المطار من قبضة الدويلة.

*المغني الكندي الشهير إيبل تسفاي وشهرته “ذا ويكند” يتبرع بمبلغ 2.5 مليون دولار للمساعدات الإنسانية في غزة.

*رغم استشهاد 23,000 فلسطيني معظمهم أطفال .. ‏الإعلام الحكومي الكندي الرسمي عبر CBC: قتل الفلسطينيين لا يستحق أن يُطلق عليه “وحشي” أو “سفك للدماء” لأن الجيش الإسرائيلي يقتل الفلسطينيين عن بُعد بالصواريخ والقنابل وبالتالي هم لم يقصدوا ذلك. ( للاسف ضحايا للتضليل الصهيوني )

*ابنة الصحـفي وائل الدحدوح خلال وداع شقيقها : أمانة ضل إلنا يابا ..  ملناش حدا غيرك يابا .

*غضب عارم في “اسرائيل ” …غالانت يعلن انتقال الجيش الى مرحلة العمليات الخاطفة والخاصة في شمال القطاع ومدينة غزة

*العاهل الأردني: حرب إسرائيل الوحشية على الفلسطينيين صنعت جيلًا كاملًا من الأيتام.

*عوفو كوسيف عضو في الكنيست: الحكومة الإسرائيلية تدعو إلى التطهير العرقي والإبادة الجماعية.

*المستشار الإعلامي للأونروا للعربي: المساعدات التي تدخل للقطاع تشكل 8 في المئة فقط من احتياجات السكان في غزة.

* تلقي مراسل العربي أحمد البطة خبر استش,هاد والدته وعدد من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي على خانيونس جنوب قطاع غزة.

*متظاهرون يغلقون مدخل الكنيست ويطالبون باستبدال نتنياهو وحكومته “فورا” وفق ما نقلته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

*القناة 12 الإسرائيلية: صاروخ مضاد للدروع سقط في كريات شمونة قبل دقائق من وصول نتنياهو إليها.

*محتجون ينددون بالحرب الإسرائيلية على غزة في مدينة تورنتو الكندية.

*بوليفيا تعلن دعم الدعوى التي قدمتها جنوب_إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

*”مربع مدني يحكم القطاع مكون من مصر و إسرائيل و الولايات_المتحدة ودول أخرى” هل وضع مجلس الحرب الإسرائيلي خطة واضحة لمرحلة ” اليوم التالي” في غزة.

*إلاعلامي  المصري عمرو_أديب يطلب من وائل_الدحدوح الرحيل والخروج من غزة، وبراء نزار ريان يرد عليه: من يُفهم العـ.بد منطق الأحرار.

*النائب الإيرلندي بالاتحاد الأوروبي مايك والاس يغرد مع صورته وهو يرتدي قميصا عليه “فلسطين حـ.ـرة” ورفعه علمها.

*عمدة مدينة إيرفين بولاية كاليفورنيا، فرح خان:”لا توجد كلمات تصف حجم المعاناة الإنسانية في غزة الآن، ولا يمكن الوقوف مكتوفي الأيدي.. يجب وقف إطلاق النار!”

*أظهرت البيانات الرسمية ارتفاعا كبيرا في تناول الإسرائيليين حبـ.ـوبا منـ.ـومة منذ 7 أكتوبر، فيما سُجلت أرقام قياسية للمكالمات الواردة على خطوط الإغاثة النفسية.

*صحيفة “إيكونومست”: يهود ألمان يعتبرون ألمانيا تبالغ في الدفاع عن إسرائيل، وذلك يعرضهم للهـ.ـجوم بسبب دعاوى معـ.ـاداة السـ.ـامية.

*الصحفي المصري بقناة الجزيرة سابقا حافظ_المرازي يدعو لإبقاء الدعوى ضد إسرائيل من جنوب_إفريقيا لأنها “إذا عُرّبت خُرّبت أو أُجّلت”، ومعلق يكتب: “تحيا جنوب إفريقيا 3 مرات”.

*مدير قناة الجزيرة سابقا ياسر أبو هلالة في تغريدة على “إكس”: “الموقف المصري الرسمي مخـ.ـجل ومخـ.ـز وغيـ.ـر إنساني ولا أخـ.ـلاقي ولا سياسي، وخصوصا في التعامل مع الجـ.ـرحى.. ابتـ.ـزاز دائم تحت مسمى “التنسيق”.

*اللواء فايز_الدويري بتغريدة على “إ‘كس”: موقف عربي متخـ.ـاذل، إلا من رحم ربي، ولكن أشد ساعات الليل ظلمة تكون قبل انبلاج الفجر.. إن وعدالله قريب، ولن يخـ.ـذل الله المرابـ.ـطين في سبيله.

*”ليس بضعةً مني، حمزة كان كُلّي”.. بهذه الكلمات رثى الزميل الصحفي بقناة الجزيرة وائل_الدحدوح ابنه الصحفي حمزة بعد استشها.

*رئيسة الاتحاد الدولي للصحفيين دومينيك برادالي تستنكر ما أسمته بـ”الاستهداف المتعمد” للصحفيين داخل قطاع_غزة مشيدة بشجاعتهم غير المسبوقة لنقل المعلومات الحقيقية التي توثق جرائم الاحتلال.

*جائزة نوبل للسلام لعام 2024 للعاملين في القطاع الصحي بغزة اقتراح برلماني فرنسي.

*قضية التهجير القسري للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة تسيطر على محادثات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ،خلال زيارته الأردن ولقائه الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية أيمن الصفدي.

*”خلافات وتوترات حادة غير مسبوقة” إعلام إسرائيلي يفضح التراشقات الأسوأ بين أعضاء الحكومة منذ بدأ حرب غزة.

*معظم العمليات أجريت دون تخدير.. منظمة بريطانية تقول إن نحو 1000 طفل فقدوا إحدى ساقيهم أو كلتيهما منذ بدء الحرب على قطاع_غزة.

*شكوك بشأن إدارة نتنياهو للصراع.. انقسامات اجتماعية وسياسية داخل البيت الإسرائيلي.

*الخبير العسكري اللواء فايز الدويري: عدد فتحات الأنفاق في غزة بالكيلومتر المربع الواحد أقل من نظيرتها في خان_يونس لأن الأولى عبارة عن كتلة من الإسمنت وأحياء متصلة بخلاف الأخرى التي تتضمن مساحات بينية واسعة.

*هيئة البث الإسرائيلية تقول في تقرير إن اللواء إليعازر توليدانو الذي كان يشغل منصب رئيس القيادة الجنوبية ،قدم في نوفمبر/تشرين الثاني 2022 خطة مهاجمة استباقية لشل حركة حمـ.ـاس وسط تحذيرات من أنها كانت تخطط لهجوم.

*حـ.ـزب الله يعلن مقتل القيادي وسام طويل في بلدة خربة سلم جنوب لبنان، وذلك بعد استهداف سيارته بطائرة مسيّرة إسرائيلية.

*رغم تعهده بعدم استخدام هذه القنابل في المناطق المأهولة بالسكان.. الجيش الإسرائيلي يواصل استخدام القنابل الفسفورية في غزة ولبنان.هيئة البث الاسرأئيلي،

.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.