تقارير وتحقيقات

قصة الشعار الذي رفعه أقدم سجين مصري قبل وفاته

كمال قضى 45 عاما بين جدران السجن وخرج ليتوفى بأزمة قلبية

 

تقترير اخباري / تكتبه هبة راضي

تأثر العشرات من كبار العائلات في الصعيد وخاصة في محافظة سوهاج بدعوة اقدم سجين مصري والتي ناداهم فيها بالتوقف عن عادة الثأر التي وصفها بالمذمومة . وبوفاته أمس بأزمة قلبية توسعت دائرةالنقاش بحثا عن سبل التوقف عن احداث العنف بين العائلات بالصعيد خاصة  التي تقود الى الثأر .

وكان  ابن قرية الديابات مركز اخميم في سوهاج كمال ثابت عبدالمجيد، 66 سنة، قد خرج من السجن في 8 ديسمبر 2018 بعد أن قضى 45 عاما داخل جدران السجن ليحصل على لقب ” اقدم سجين بمصر ” وتناقلت وسائل الاعلام المختلفة قوله فور خروجة من السجن تصريحات قال فيها: “أقول لكل شخص مهما كان عمره أو منصبه لا تندفع وراء عادات أصبحت لا تصلح في الوقت الحالي الذي انتشر فيه العلم والتنوير وعمّ كافة أنحاء العالم”. وأضاف لموقع مصراوي :” أن الشخص يكون متحمسًا لأخذ الثأر، وبعد ارتكابه الجريمة، وتنفيذه العادة الذميمة يصيبه الندم فورًا بعد القبض عليه، وتُظلم الدنيا في وجهه أكثر وأكثر بعد توقيع عقوبة السجن عليه بمحكمة الجنايات” .

وتوفي كمال بعد مرور 69 يوما على الافراج عنه بعفو رئاسي اختصر 20 عاما من مدة العقوبة .نشر موقع مصراوي تصريحات سابقة له جاء فيها انه منذ خروجه رفع شعار : ” حلاوة الحياة أبقى من مرارة السجن ” واضاف :” أن الاستئثار بالعادات السيئة لا ينفع إن كانت نهايته “الكلبش”، فالعمر لا يحتمل سنوات من الهدر”.

وذكر مصراوي أن كمال دخل السجن عام 1972 في عدة جنايات قتل وشروع في قتل من بينها واقعة قتل عمه وجده وشروع في قتل آخر من العائلة، وواقعة قتل شخص داخل السجن، والشروع في قتل آخر أيضًا داخل السجن أثناء قضائه العقوبة، وبلغت جملة أعوام العقوبة عليه 65 عامًا بالسجن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.