شئون عربيةفلسطين

دعوة للتحرك العاجل لدعم وقف إطلاق النار في البرلمان البريطاني

كتب – محمد السيد راشد 

أشارت حملة التضامن مع فلسطين في لندن عبر موقعها وحساباتها عبر منصات التواصل الاجتماعي إلى أنه في يوم الأربعاء 21 فبراير، ستعقد جلسة تصويت في البرلمان البريطاني للبت في مطالبة بريطانيا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وهي خطوة حاسمة تتطلب دعم وتأثير المواطنين قبل التصويت.

وتهيب حملة التضامن بأنصار قضية فلسطين بدعم هذا الاقتراح والتأثير على النواب قبل التصويت. ومن أجل ذلك، تطلب الحملة إلى جميع الأشخاص إرسال أكبر عدد ممكن من الرسائل إلى نوابهم قبل يوم الأربعاء عبر البريد الإلكتروني.

كما شجعت الحملة على حضور البرلمان يوم الأربعاء 21 فبراير، من الساعة 11:30 صباحًا حتى الساعة 4:00 مساءً، للمطالبة بوقف إبادة إسرائيل لسكان غزة.

وأشارت الحملة إلى أنه يمكن لأي شخص الحضور إلى البرلمان في ذلك الوقت، حيث ستوفر الحملة التوجيهات والإرشادات اللازمة للمشاركين في الحضور لممارسة الضغط المباشر على النواب، للتصويت لصالح وقف إطلاق النار في ذات اليوم.

كير ستارمر يخاطر بأكبر تمرد لقيادته 

حذّر أعضاء البرلمان البريطاني من أن كير ستارمر يخاطر بإثارة أكبر تمرد لقيادته إذا حاول منع نوابه من التصويت يوم الأربعاء على وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

ويحث نواب حزب العمال ستامر على عدم اتخاذ اي اجراء ضد التصويت لصالح اقتراح الحزب الوطني الاسكتلندي الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غـ.ـزة، وذلك بعد ثلاثة أشهر من تصويت مماثل شهد تمرّد 56 عضواً، من بينهم ثمانية من أعضاء البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.