احدث الاخبار

د. شيرين عادل :نجاح واسع لحملة التبرع بالدم تحت شعار ” يوم في حب الكويت “

الكويت – سيد غريب مجاهد مراسل جريدة وضوح

نظمت رابطة أطباء الأسنان المصريين بالكويت حملة التبرع بالدم يوم الجمعة الماضي ٨ مارس 2024 بالتعاون مع فريق الفراعنة للدراجات النارية ، وتحت رعاية جمعية أطباء الأسنان الكويتية ،وبالتنسيق مع بنك الدم المركزي بالكويت وجمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وصرحت الدكتورة شيرين عادل مؤسسة ورئيسة رابطة الأطباء الأسنان المصريين في الكويت(EDAK )أنه تم تنظيم هذه الحملة تحت شعار ” يوم في حب الكويت “إنطلاقا من أهمية المسئولية المجتمعية تجاه المجتمع الكويتي وحرصًا علي أن نكون يداً بيد مع الجهات الرسمية وأن يكون لنا دورًا فعالًا يخدم المجتمع وينقذ الأرواح .

وقالت د. شرين أنه مما ساعد على نجاح الحملة  أن جميع الجهات المشاركة عملت بشكل متكامل وبتنسيق عالى المستوى لتحقق هدفٍ واحد وهو زيادة مخزون الدولة من أكياس الدم. حيث حرص بنك الدم الكويتي علي توفير عدد كاف من الطواقم الطبية والتمريض  وجميع الاجهزة المطلوبة وقام فريق الهلال الأحمر الكويتي بتنظيم ألية العمل للحرص علي سهولة إجراءات التسجيل والفحص الطبي السابق لعملية التبرع بالدم.

ومن هذا المنطلق حرص الراعي الرسمي لحملة التبرع بالدم مركز عناية الطبي بتقديم كافة الخدمات الطبية لرفع مستوي الحدث ليلائم أعلي المعايير كما حرصت عدد من الشركات الطبية علي المشاركة وتقديم هدايا قيمة للمتبرعين كنوع من التحفيز.

مصر سباقة فى مجال الطب

 

أ.د. سامر الريس

وأعرب أ.د. سامر الريس رئيس قسم أمراض النساء والولادة والشريك المؤسس في مركز عناية الطبي عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل الإنساني الطبي . وقال في تصريح خاص لصحيفة وموقع ( وضوح الإخباري) أنه يقدر للأطباء المصرين بالكويت  دورهم الفعال في رعاية المرضي وخدمة القطاع الطبي الكويتي .

وأضاف الدكتور سامر أن مصر سباقة فى مجال الطب لها الفضل الكبير من توفير وتدريب على أعلى مستوى من الخبرات لدكاترة الأشقاء العرب.

وقال د.خالد عبداللطيف أخصائي جراحة الفم و زراعة الأسنان ونائب رئيس رابطة الأطباء الأسنان المصريين في الكويت (EDAK ) أن الحملة حققت أهدافها ، مؤكدا على عمق العلاقات بين مصر والكويت مما يزيد من اواصر الاخوة بين الشعبين المصري والكويتي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.