الاماراتالبحث العلمى

د. فيصل الحمادي يشجع شباب مصر علي المشاركة في عملية التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي 

د. الحمادي في المؤتمر العلمي الدولي TAT7: لدينا منصة رقمية أتمني أن أري مثلها في مصر

كتب- إبراهيم عوف

Together  TAT كرم المؤتمر العلمى الدولى معا لمستقبل أفضل

 الذى نظمته أكاديمية معًا التابعة لهيئة الاستثمار بمركز التعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، دكتور  شاهين الحمادي دكتوراه في الاداره والتميز المؤسسي والأبداع والابتكار ومحكم ومقيم دولى معتمد في التميز والإبداع والابتكار بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالحصول على درع التميز وشهادة تقدير. وكذلك يشارك د. حمادي بانتظام في المؤتمرات العلمية المنظمة على مستوى العالم. يتناول مجالات الابتكار والتميز المؤسسي والتعاون والتبادل في سياق التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي. يقوم د. الحمادي بتقديم محاضرات وورش عمل حول أهمية الابتكار والتميز في المؤسسات وكيفية استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتعزيز العمل والتعاون في المجالات المختلفة.

في البداية قال فيصل الحمادي من دولة الإمارات العربية المتحدة:- “شرف كبير أن أكون معكم هنا، شكرا للسيد د.روبرت والسيدة د. سارة. علي إختيار موضوع الذكاء الإصطناعي، لأنه حقا هام ويستحق أن أترك كل شيء لأحضر مع الأخوة المصريين، لكن الموضوع يحتاج وقت طويل للحديث عنه”.

وأضاف ” نحن في الإمارات المتحدة، بدأنا عملية التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي عام 2010، حتي وصل الأمر الأن أننا ندير معظم أمورنا عن طريق الموبيل وتقنية الذكاء الإصطناعي “.

وأوضح د. الحمادي أنه من خلال تقنية وتطبيقات الذكاء الإصطناعي – كما قال د. روبرت، و د. سارة هناك تطورات في المنصة الرقمية في مصر، هناك 27 محافظة معظمهم شباب، لذا يجب أن يشترك الشباب في في عملية التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي، فهم بناة المستقبل، ويجب أن يكون لهم الفرصة الأكبر في المنصة الرقمية، عندنا الخبرات الكافية في التحول الرقمي و الأفكار البناءة في كافة المجالات.

وأردف الحمادي قائلاً : ” نحن لدينا منصة رقمية للشباب في الإمارات، ومن هنا أطالب د. روبرت بعمل منصة رقمية تستقبل كل المقترحات.

ومؤخرا شكل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد  آل نهيان  رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  حفظه الله، مجلس الذكاء الاصطناعي- لآن اليوم هو يوم التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي، ويجب مواكبة التطور فيهما، ومصر من أفضل دول العالم، التي لديها العديد من العلماء والعقول النيرة. وأشار إلي ما قاله د. روبرت عن موضوع التكنولوجيا والذكاء الإصطناعي جدير بالدراسة، ويستحق المناقشة.

واضاف فيصل يجب مراعاة البعد الأخلاقي والإجتماعي، وكذلك التميز والإبداع، و مواكبة التطورات أول بأول – أنتم جيل الأنترنت وجوجل والأيباد، لديكم التكنولوجيا، والأفكار المتطورة”.

وأشار فيصل الحمادي إلي أن الأمارات المتحدة تقوم بمنظومة شاملة من خلال الهوية الرقمية لتنفيذ جميع الخدمات. لذلك هو يشجع  مصر والمصريين للأقبال علي الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا كوسيلة لتعزيز التعاون والتبادل في جميع المجالات. يؤمن بأن استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد على تحقيق التفوق والابتكار في العمل الجماعي وتسهيل التواصل والتعاون بين الأفراد والمؤسسات. وهو كذلك يشجع الشباب على المشاركة في المؤتمرات العلمية والتبادل العلمي، حيث يعتبرها فرصة قيمة للتعلم وتوسيع المعرفة وبناء شبكات اتصال وتعاون مع الباحثين والمتخصصين من مختلف دول العالم.

أعرب د. فيصل الحمادي عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر وأثني علي الفعاليات والأبحاث التي قدمت ونوقشت في المؤتمر العلمي الدولي TAT ، حيث أن لها تأثيرًا إيجابيًا على المجتمع العلمي والتكنولوجي. من خلال تبادل المعرفة والأفكار والتعاون بين الباحثين والعلماء، يمكن أن يتم تطوير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بشكل أفضل وتحقيق تقدم فيالعديد من المجالات. كما يمكن أن يساهم المؤتمر في تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات بين الباحثين من مختلف الثقافات والخلفيات.

جدير بالذكر أن المؤتمر العلمى الدولى معا لمستقبل أفضل كرم د. فيصل الحمادي علي جهوده في مجال التدريب والبحث العلمي، وعلي تشجيعه الشباب علي الأقبال علي التكنولوجيا والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.