احدث الاخبار

رئيس الوزراء: السماح بإقامة الأفراح والمؤتمرات والمعارض وصلاة الجنازات

كتب عمرو عزوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنه تقرر السماح بإقامة الأفراح والمؤتمرات والمعارض وصلاة الجنازة بضوابط محددة في ظل جائحة كورونا وذلك بدءاً من بعد غدٍ الإثنين.

وبحسب القرار يسمح بإقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المكشوفة بالمنشآت الفندقية والسياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار وغيرها من الأماكن المكشوفة المرخص لها بهذا النشاط من السلطات المختصة على ألا يزيد عدد الحضور على ٣٠٠ فرد طبقاً للضوابط التي تحددها الجهات المختصة مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

كما نص القرار على السماح بإقامة الاجتماعات والمؤتمرات بالمنشآت الفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار وغيرها من المنشآت المرخص لها بهذا النشاط من السلطات المختصة على ألا يزيد عدد الحضور على 50% من الطاقة الاستيعابية للقاعة وبحد أقصى 150 فرداً طبقاً للضوابط التي تحددها الجهات المختصة مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

وسمح القرار بإقامة المعارض والمهرجانات الثقافية وغيرها من الأنشطة الثقافية المماثلة في الأماكن المفتوحة المخصصة لذلك على ألا تزيد نسبة الحضور عن 50% من الطاقة الاستيعابية للمكان، طبقاً للضوابط التي تحددها الجهات المختصة مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

كذلك نص القرار على زيادة نسبة الإشغال التي تلتزم السينمات والمسارح ودور الثقافة بعدم تجاوزها عند استقبال الجمهور إلى 50% من الطاقة الاستيعابية مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة.

ونص القرار على السماح بإقامة صلاة الجنازة في الساحات المفتوحة الملحقة بدور العبادة وذلك في غير أوقات أداء الشعائر الدينية والصلوات الرئيسية الجماعية طبقاً للضوابط التي تحددها وزارة الأوقاف والسلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة.

ويُسمح  بحسب القرار باستئناف نشاط فصول محو الأمية وأنشطة تعليم الكبار في الأماكن الحاصلة على التراخيص اللازمة لذلك طبقاً للضوابط التي تحددها الجهات المختصة مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.

وجاء فى القرار كذلك أن يكون تواجد الطلاب في مقار المدارس والمعاهد والجامعات وفقاً للضوابط المحددة من السلطة المختصة بمراعاة الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.