احدث الاخبار

شعراوي: المحافظات استعدت لانتخابات مجلس الشيوخ

تنطلق انتخابات مجلس الشيوخ المصري غداً الثلاثاء 11 أغسطس 2020  على مدار يومى 11 و12 أغسطس الجارى.وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المحافظات أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات لاجراء الانتخابات .
وأشار شعراوي، في بيان اليوم الإثنين 10 أغسطس 2020، إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى لكافة الأجهزة التنفيذية والاحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية  بالمحافظات وفتح غرف العمليات للمتابعة على مدار الساعة .
ووجه الوزير، بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة اعتبارًا من اليوم الإثنين وحتى إنتهاء عملية التصويت بالمحافظات للمتابعة والتنسيق مع كافة غرف العمليات بالمحافظات وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.
وأوضح، أنه أجرى مجموعة من الإتصالات الهاتفية مع عدد من المحافظين للاطمئنان منهم بصورة مباشرة على إتخاذ كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالانتخابات، وقيامهم ببعض الجولات لتفقد ومتابعة عدد من مقار اللجان الانتخابية، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين وإقامة المظلات اللازمة لانتظار الناخبين أمام مقار اللجان خلال عملية التصويت، وكذا تعقيم وتطهير اللجان في اطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .
ودعا المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية إلى النزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، لافتًا إلى أن الجميع يسعى للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق وفى أجواء من الشفافية والنزاهة، وأن المشاركة في الانتخابات “واجب وطني” على كافة أبناء الشعب المصرى .
وأكد شعراوى أن مهمة المحافظات هى توفير المناخ الآمن والمناسب وكافة سبل الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم، وكذا القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.