المجتمع

صحة النواب»الولادة القيصرية هى السبب فى أزمة نقص حضانات الأطفال

كتبت عزه السيد

قال الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أمس السبت، أن دخول الأطفال للحضانات مرتبط بنضوج الرئة قبل الولادة، ومتوسط بقاء الطفل في الحضانة من 7 إلى 12 يومًا، متابعًا: «ولادة الطفل القيصري قبل موعد ولادته الطبيعة يجعله في حاجة إلى تنفس صناعي حتى اكتمال الرئة والتنفس الطبيعي».
وأضاف” العمارى” إن الولادة القيصرية تعد السبب الرئيسي في نقص عدد الحضانات في مصر، موضحًا أن 90% من الأطفال التي تولد قيصري تحتاج إلى الحضانات مقارنة بـ10% فقط من الولادة الطبيعية.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم في فترة رئاسته الثانية بثلاثة قضايا وهي الصحة والتعليم وبناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى قرارات الرئيس «السيسي» في مجال الصحة توضح وضعها كأولوية أولى له.

وأكد أن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة ستحدث نقلة نوعية في منظومة الصحة، مطالبًا بتوفير المزيد من حضانات الأطفال للقضاء على الأسعار الخيالية للحضانات في المستشفيات الخاصة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماعه أمس السبت، مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، باستمرار جهود تطوير منظومة الرعاية الصحية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، والإسراع في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.