احدث الاخبار

ضمير حكومات العرب وغرق العبارة العراقية.

بقلم الدكتور /محمد النجار

بدأت كراسي السفينة النرويجية تتحرك بسرعة و تتساقط بعض اخشاب سقف تلك السفينة مما أثار الرعب في قلوب ركاب السفينة “فايكينغ سكاي” مع هبوب رياح شديدة أثرت على محرك السفينة ..التي كانت تقل 1300شخص
واستغاثت السفينة الضخمة بعد أن ظهر تمايل السفينة بشكل مخيف بسبب الأمواج العالية، وتحطم الأثاث وسقوط الأطعمة والمشروبات على الأرض. ويظهر الركاب المذعورون متمسكين بمقاعدهم خوفا على سلامتهم
وجرى إرسال مروحيات إلى مكان تواجد السفينة من أجل إجلاء الركاب، حيث يتم رفعهم واحدا تلو الآخر بواسطة الحبال.
فعندما يرصد المرء احداثا متشابهة تقع في دول مختلفة ، نرى عَبَّارَة في نهر دجلة بالعراق عليها 200 شخص تغرق ويلقى جميع ركابها ، وفي ناحية اخرى من العالم سفينة عملاقة تحمل 1300شخص في النرويج تتعرض لأمواج عاتية ولا يموت فيها أي شخص.
فلماذا غرقت العبارة في نهر دجلة داخل مدينة نينوى وغرق كل من عليها أمام أعين الناس وعلى مرآى من الحكومة العراقية واجهزتها ولم تتحرك لانقاذ الغرقي ، بينما في لحظات يتم ارسال المرحيات الى عرض البحر لانقاذ سفينة النرويج وينجو جميع الركاب.
الخلاصة هي أنه لاتوجد دولة في العراق ولا يوجد ضمير لدى مسئوليها ، كما لاتوجد اجهزة رقابة حقيقية تضبط الاداء وتمنع الفساد ، أما النرويج فقد رأينا حقيقة الدولة في سرعة نجدة ابنائهما وترسل لهم مروحيات تنقذ ارواحهم وتحافظ على حياتهم؟؟
فهل العرب والمسلمون لا ضمائر حية لدى حكوماتهم؟؟
والى متى تلك الحوادث التي تحصد حياة الشعوب العربية في حوادث الاهمال والرشوة والفساد ؟؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.