شئون عربية

لغز كيم جونغ أون في الصحف الكورية الشمالية في ظل وضع صعب

كتبت / مارينا زكريا

تقوم وسائل الإعلام الحكومية في الدولة الشيوعية بتحديث رسائل ورسائل الحاكم ، لكنها لم تنشر صورته أو تُنشر علنًا. مستشار حكومة كوريا الجنوبية: “صدق الأكياس صحية وكاملة”. خبراء: “صمت كوريا الشمالية يظهر شيئًا خاطئًا”

حول العالم ، تستمر صحة كيم جونغ أون في التساؤل اليوم ، بعد يوم من اكتشاف قطار الحاكم في منتجع كوري شمالي. وقال تشونج إن مون ، مستشار السياسة الخارجية لحكومة كوريا الجنوبية ، إن سيول تعتقد أن كيم “بصحة جيدة وكاملة”. وفقا لمستشار كوري جنوبي في 13 أبريل ، يقيم كيم في منتجع Wansan.

وقال مسؤول أمريكي إن الشائعات الأخيرة حول الوضع الصحي لكيم لم تغير التقدير الأمريكي بأن هذه كانت مجرد تكهنات في الوقت الحالي.

وقال البروفيسور روبرت كيلي ، المعلق السياسي في جامعة بوسان في كوريا الجنوبية ، إن صمت كوريا الشمالية يظهر “أن هناك على الأرجح خطأ في كيم”. في مقابلة مع سكاي نيوز ، قال كيلي: “بالنظر إلى الهدوء في كوريا الشمالية والصين ، أعتقد أن هناك خطأ ما في صحته ، وهذا ليس مفاجئًا بالضرورة.

هذه ليست المرة الأولى التي يخرج فيها كيم عن أعين الجمهور. في حالات الغياب السابقة ، تساءل العالم عن صحته. في عام 2014 ، لم تبلغ وسائل الإعلام عن أي نشاط للقائد لمدة شهر ونصف. عندما عاد بدا وكأنه ذاهب بعصا. وذكرت وكالة المخابرات الكورية الجنوبية أن الكيس قد أزيل من كاحل الطاغية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.