المجتمع

لمترو: لم يتم ظهور حالات مصابة بكورونا حتى الآن.

كتبت / عزه السيد

 

أكد أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أنه لم يتم ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا حتى الآن سواء بين العاملين أو الركاب حتى الآن.

وقال «عبد الهادي» في تصريحات صحفية إن المترو يتبع خطة أو سياسة توعوية للعاملين والركاب للوقاية من فيروس، بدأت مع ظهور أول حالات كورونا في مصر، ومازالت مستمرة حتى الآن بجميع المحطات والقطارات.

وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى أن هذه الخطة بدأت بنشر ملصقات توعوية في جميع المحطات بضرورة إتخاذ الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا بين الركاب، إضافة إلى التعقيم الدوري والمستمر للقطارات يوميا بعد انتهاء مواعيد التشغيل.

وأوضح أن الإذاعة الداخلية تواصل توعية للركاب من هذا المرض، لافتا إلى نشر حوالي عشرين نقاط إسعاف بالمحطات المختلفة مجهزة تماما لاستقبال أي حالات تظهر عليها أعراض المرض سواء من العاملين أو الركاب، مشيرا إلى أنه فور ظهور أي حالة يتم على الفور إجراء فحص سريع لها في إحدى هذه النقاط، ومن ثم نقلها بإحدى سيارات الإسعاف إلى أقرب مستشفى عزل.

وطمأن «عبد الهادي» ركاب مترو الأنفاق، قائلا: «حتى الآن لم نسجل أي حالات إصابة بكورونا، سواء بين الركاب أو العاملين في المترو، بفضل الله».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.