وضوح التعليمي

مؤسسة تمكين تساهم في تدرب 1000 طالب وطالبة بمحافظة أسيوط على مهارات الحياة

كتبت/ هاله أبو القاسم عبدالحميد

في إطار التعاون بين التربية والتعليم باسيوط والمشاركة المجتمعية تم اليوم الأربعاء ٢٧سبتمبر 2023 لقاء تعريفي ضم مؤسسة تمكين باسيوط برئاسة الأستاذ مصطفى بركات وفريق مؤسسةتمكين أستاذ اسلام واستاذة رشا ،والكوادر التدريبية وفريق دعم القدرات من التربية والتعليم على مستوى ٧ ادارات هي : ديروط ومنفلوط  والقوصية وساحل سليم وابوتيج واسيوط والفتح. وبحضور قيادات المديرية في مقدمتهم وكيل الوزارة الأستاذ عبد العزيز زنار والأستاذ محمد ابراهيم الدسوقي وكيل المديرية والأستاذ/سيد الشريف مدير عام الخدمات بالمديرية والأستاذة/عائشة رئيس قسم المشاركة المجتمعية بالمديرية بقاعة خديجة يوسف وبحضور رؤساء أقسام المشاركه المجتمعيه بالادارات.

وتناول اللقاء اعداد مؤسسة تمكين للجلسات التدريبية لبرنامج مهارات حياتية لتنمية قدرات النشيء بالمرحلة الاعدادية للعام الدراسي الجديد .والهدف منها المساهمة في بناء شخصية ١٠٠٠طالب وطالبة من خلال اكسابهم مجموعة من المهارات الحياتية وذلك ب ٢٠ مدرسة بالمرحلة الاعدادية  من 7 ادارات تعليمية بمحافظة اسيوط للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ من خلال ٣ وحدات هي : القيم الإنسانية والشخصية الإيجابية وكيف تشكل القيم سلوك الأفراد مهارات التخطيط للمستقبل. مهارات التفكير وحل المشكلات.

وعبر السيد وكيل الوزارة عن أهمية الموضوع وضرورة غرس سلوك وقيم عند الطلاب واعلن عن المدرسة الفائزة من ٢٠في تحقيق هدف الجلسات سوف يتم تكريمها.واكد سيادته على قيمة العلم والعمل وان مصر محتاجة لعلم وعمل أبنائها وشبابها .

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.