احدث الاخبار

مبادرة رائعة في الدمام بالسعودية بعودة الصلاة في المساجد

بقلم/الدكتور محمد النجار 

كم كانت الاحزان تلف قلوب المسلمين والدموع تملأ عيون المصلين عندما أُغلقت ابواب المساجد ، ومُنعت الصلوات في بيوت الله بسبب وباء كورونا الذي لم يترك مسجدا ولا كنيسة في العالم إلا أغلقها . وقد ارتفعت التسبيحات والدعوات من البيوت ابتهالا الى الله ان يرفع الكرب عن الأمة والبشرية اجمع .

وجاءت لحظة الفرج التي دمعت لها العيون فرحا وابتهاجا وحمدا لله ببدء السماح بالصلاة في المساجد بالمملكة العربية السعودية حفظها الله أرضا وشعبا ومقدسات من مكر الماكرين وكيد المتآمرين على الاسلام والمسلمين ، وكان من علامات الفرح والسرور بعودة الصلاة في المساجد تلك المبادرة الطيبة التي انطلقت في مدينة الدمام بالسعودية والتي تتمثل في :

((توزيع مصحف وسجادة وكمامات ومعقم يدين على كبار السن للحماية الصحية بعد فك الحظر بسبب كورونا))

إنه يوم تاريخي تعود فيه السماء لاستقبال تسبيحات وتهليلات وصلوات وتكبيرات المصلين لعل الله يكشف الغمة عن الأمة بسبب كورونا وغيرها من الأزمات التي تمر بها .
تحية لأخي العزيز سعادة الدكتور عبدالرحمن الربيعة الذي كان على رأس تلك المبادرة ، وليس غريبا عليه ، فقد عرفته عن قرب مُحبا للعمل الخيري، وقدم له خدمات جليلة . ادعو الله له أن يجعل ما قدمه من خير في ميزان حسناته وأن يبارك له ولكل من عرفناهم من الشعب السعودي الشقيق وللدولة السعودية والقائمين عليها.

وتحية لكل محبي الخير في عالمنا العربي والاسلامي.
د.محمد النجار 30-05-2020م السبت8 شوال1441هـ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.