الرياضة

محمد صلاح يقود ليفربول اليوم في مهمة انتحارية أمام مانشستر سيتي.

كتب / محمود هاشم

تقام في العاشرة من مساء اليوم جولة نارية ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، حيث يستعد ليفربول متصدر الدوري لمواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي بطل الدوري للموسم الماضي ووصيف الدوري حاليًا على ملعب الاتحاد ووسطجوارديولا في ليفربول، جمهوره، ضمن الجولة الحادية والعشرين.

ويأمل ليفربول بقيادة الفرعون المصري محمد صلاح الفوز بالمباراة أمام مانشستر سيتي من أجل توسيع الفارق بينهما إلى ١٠ نقاط، حيث يملك ليفربول المتصدر ٥٤ نقطة، بينما يملك مانشستر سيتي ٤٧ نقطة، في المركز الثاني، مبتعدًا عن ليفربول بفارق ٧ نقاط، وسيساهم فوز ليفربول في المباراة بإعطاء الريدز مُؤشرات كبرى وآمالًا للاقتراب أكثر من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى مانشستر سيتي لهزيمة ليفربول من أجل تقليص الفارق إلى ٤ نقاط والذي بدأ شهر ديسمبر الماضي متصدرًا للدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطتين أمام ليفربول، قبل أن يتلقى ثلاث هزائم خلال أربع جولات متتالية، ليتراجع إلى المركز الثاني في ختام الشهر، بفارق سبع نقاط خلف ليفربول.

ويدخل ليفربول المباراة ولديه إصابات على مستوى الدفاع بعد غياب كل من ماتيب وجوميز للإصابة، بينما يغيب عن السيتي ميندي ومانجالا مدافعا الفريق وشكوك حول مشاركة كيفين دي بروين في المباراة.

وقال كلوب عن مواجهة مانشستر سيتي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: «نحن جائعون ولا نفكر أبدًا في فارق الأهداف، كل ما يشغلنا هو الـ54 نقطة».

وتغزل جوارديولا في ليفربول، حيث قال: «ليفربول هو الفريق الأفضل في العالم حاليًا، علينا أن نقبل ذلك،علينا أن نواصل العمل، لكن المشكلة الحقيقية أن منافسنا يسير بشكل رائع، ربما الأفضل في أوروبا، أو في العالم أجمع، يقدم حاليًا أفضل شكل».

واستقر كلوب على تشكيل الفريق ومن المتوقع أن يدفع في حراسة المرمى بـ: أليسون بيكر، ورباعي دفاع: أرلوند، لوفرين، فان دايك، روبرتسون، وفي خط الوسط: فابينيو، فينالدوم، شاكيري، وفي الهجوم: صلاح، فيرمينو، ماني.

في المقابل، يدخل جوارديولا اللقاء ومن المحتمل الدفع في حراسة المرمى بـ: أندرسون، ورباعي دفاع: كايل ووكر، كومباني، لابورتي، زينشينكو، وفي خط الوسط: فيرناندينهو، بيرناردو سيلفا، دافيد سيلفا، وفي الهجوم: رياض محرز، أجويرو، رحيم سترلينج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.