احدث الاخباراقتصاد

مدبولى : مصر تعي أهمية النهوض بقطاع ريادة الأعمال و تقدم له الدعم

كتب – وليد على

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تعي أهمية النهوض بقطاع ريادة الأعمال؛ الذي ساهم خلال السنوات الأربع السابقة في ضخ استثمارات تخطت الملياري دولار، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لتقديم كامل الدعم والحوافز؛ لذلك القطاع وتطوير السياسات الخاصة به لتواكب سرعة وتيرة نموه.

جاء ذلك في كلمته خلال مشاركته مساء  ،اليوم السبت 18 مايو ، في النسخة الـ 11 من قمة “رايز أب” المُنعقدة في المتحف المصري الكبير، والتي تُعد أكبر حدث يتم تنظيمه في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر والشرق الأوسط؛ حيث يتجاوز عدد حضوره 14 ألف رائد أعمال ومستثمر من أكثر من 75 دولة حول العالم.

ورحب مدبولي، بالحضور من الوزراء والمسؤولين ورواد الأعمال والمستثمرين من شباب مصر، قائلًا: أعبر عن سعادتي بالتواجد في هذا الحدث المهم جدًا؛ فقبل صعودي على المسرح شاهدت نماذج للأعمال الإبداعية التي صنعها شباب مصر في مجال ريادة الأعمال.

وأشاد مدبولي بنماذج وصفها بـ “المُفرحة” من شباب مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمنطقة التكنولوجية في محافظة بني سويف، قائلا: شاهدت نماذج من شركات ريادة الأعمال الناشئة في قلب صعيد مصر.

وأكد أن صعيد مصر كان في الماضي مُهملًا ولا تصله مشروعات التطوير، لكن “ما شاهدناه اليوم هو العكس تمامًا من الصورة السابقة، حيث تمكن الشباب الواعد من تنفيذ مشروعات تخدم بلده، وتمتد خدمات مشروعاته للتصدير إلى الخارج، كما شاهدنا مصانع على أعلي مستوى من الإنتاج الذي يصل إلى التصدير إلى أوروبا ومختلف دول العالم”.

وأشاد رئيس الوزراء بشبكة الطرق العظيمة التي نفذتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، حيث قال إنه تمكن من العودة من بني سويف خلال ساعة واحدة فقط، بعكس ما كانت تستغرقه نفس الرحلة منذ سنوات قليلة، والتي قاربت حينها على الـ 4 ساعات.

وأعرب عن فخره بالنجاح الذي حققه شباب مصر ورواد أعمالها في قطاع ريادة الأعمال على مدار السنوات الماضية، وعلى قدرتهم على التكيف مع جميع التحديات التي واجهت مصر والعالم.

كما أعرب عن شكره لقمة “رايز أب” وشركة “انطلاق” على تنظيم الجلسة الحوارية التي جمعت الجهات المعنية في هذا القطاع من أجل الاستماع لأبرز التطورات التي شهدها في الفترة السابقة وكذلك التحديات؛ حتى تتمكّن الدولة المصرية من تقديم كل الدعم في سبيل النهوض بذلك القطاع الواعد.. قائلا: أتواجد معكم اليوم ساعيًا لإبراز اهتمام الدولة بقطاع ريادة الأعمال، لما له من أهمية في تسريع وتيرة نمو الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية مصر 2030.

وشدد على حرص الحكومة على ارتباط الأهداف التنموية بالأهداف الدولية؛ لتعزيز مكانة مصر وريادتها على المستويين الإقليمي والدولي، والذي يتحقق بالاستثمار في المواهب الشابة ودعم ريادة الأعمال والابتكار، مشيرا إلى أن الدولة تعمل – في سبيل تحقيق ذلك – على تطوير البنية التحتية التكنولوجية، وفتح أسواق جديدة تتيح فرص العمل وتُقلل من معدلات البطالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.