أراء وقراءاتالصراط المستقيم

مشجعو مونديال قطر واعتناقهم الإسلام 

الدكتور فيصل الهاشمي :558 أعتنقوا الاسلام حتى19-11-2022

بقلم / الدكتور محمد النجار

ظن البعض أن كأس العالم ليس سوى اللعب بالكرة والمسابقات واللهو والسياحة بكل ماتعنيه من عُري وخروج عن التقاليد . لكن خرجت علينا أخبار مختلفة تماما في مونديال قطر .

فقبل أن تنطلق فعاليات كأس العالم بيومين خرجت علينا أخبار بأن عددا من الزائرين لقطر قد أعتنقوا الإسلام.  وقد شد انتباهي ماذا فعلت قطر في هذا المونديال حتى يعتنق الزائرون الإسلام . وبدأت أبحث عن صحة ما يتم تداوله في هذا الخبر ، فوجدت بالفعل مئات من مشجعي المونديال قد اعتنقوا الاسلام ، وأن هذه حقيقة وليست اشاعات كما ادعت بعض المواقع الكارهة للإسلام خاصة من أبناء جلدتنا  .

558 أعتنقوا الاسلام حتى19-11-2022

وحسب جريدة الشروق الجزائرية المُقربة من مونديال قطر بتاريخ 21-11-2022 ، أعلن الداعية الكويتي الدكتور فيصل الهاشمي  في مقطع مصور تم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن إعتناق مئات الأشخاص للإسلام في قطر  . ففي تغريدة له على تويتر بتاريخ 19-11-2022 فإن عدد من اعتنقوا الإسلام خلال اسبوع  بلغ ((558)) مسلم جديد ، رغم عدم افتتاح المونديال بعد.

جناح  للتعريف بالإسلام بكل اللغات

ضمن الأجنحة التي دشنّتها قطر للمونديال ، دشنت  وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية جناحاً خاصاً للتعريف بالإسلام وتعاليمه يزوره كل الذي جاءوا  الى قطر لحضور  فعاليات كأس العالم 2022.

توزيع كتب عن الاسلام بمختلف اللغات

وحرصت وزارة الاوقاف القطرية في هذا الجناح على مايلي:

1. حضور الدعاة للإسلام بمختلف اللغات للتحدث مع الزائرين وجهاً لوجه عن الإسلام بلغاتهم الأصلية، وتعاليمه الأساسية والحضارة الاسلامية عبر مئات السنين .

2. توزيع الكتب والنشرات والمطويات الإسلامية المطبوعة بلغات عدة عن الإسلام وعرض الثقافة العربية والتعريف بها .

كتيب تعريفي بالاسلام ب 6 لغات في مونديال قطر

وحسب موقع فيتو بتاريخ 19-11-2022 ، فإن وزارة الأوقاف والشئون الاسلامية القطرية قد نشرت كتابا الكترونيا تعريفيا بعنوان (((فهم الإسلام))) بعدد 6 لغات رئيسية هي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والروسية والبرتغالية، وتم تخصيص رابط لكل لغة يهدف الى تعريف كل مشجعي المونديال على الإسلام الصحيح ، بل وسيكون هذا الرابط متاحاً في جميع أنحاء العالم لمعرفة الإسلام ودعوته العالمية للسلام التي انطلقت من جزيرة العرب لهداية البشرية أجمع.

محتويات كتاب “فهم الإسلام”

ويحتوى كتاب فهم الإسلام على عدة أبواب للتعريف بالإسلام من عدة أوجه كما يلي :

الباب الأول : تعريف عام  بالدين الأسلامي.

الباب الثاني : قضية خلق الكون، وكيفية خلق الجنس البشري.

الباب الثالث : يجيب عن التساؤل : هل هناك حياة بعد الموت؟ .

الباب الرابع : وحدانية الله وأسمائه وصفاته.

الباب الخامس: أركان الإسلام من الشهادة والصلاة والزكاة والصوم والحج.

ويتحدث في الأبواب الأخرى عن معجزات القرآن الكريم ، والفنون الإسلامية والحضارة الإسلامية.

ويتحدث في الفصل الإخير عن دور الإسلام والمحافظة على البيئة في المحافظة المدن والطرق نظيفة ، والحث على المساحات الخضراء وزراعة الأشجار والمحافظة على الماء ، ورعاية الطيور والحيوانات ..

ديننا الإسلامي مفخرة لكل مسلم

إن الإعتزاز بديننا الإسلامي هو إعتزاز بالنفس الإنسانية، لأنه الدين الذي أرسله الله لهدايتنا .. إنه الدين الذي يحافظ على حريتنا الشخصية ، ويمنع الفوارق الطبقية والعنصرية والإنتهازية .. إنه الدين الذي يأمرنا بالصدق والأمانة وعدم الغش ومراعاة الجوار ، والرحمة بالوالدين والأيتام والفقراء وأعطاء الحقوق لأهلها، انه دين التعايش السلمي بغض النظر عن الدين أو اللون أو الطبقة ، إنه الدين الذي ينهانا عن الغش والكذب وخيانة الأمانة ..

إنه الدين الذي يتعامل مع كل الطبقات معاملة واحدة لا فرق فيها بين لون أو جنس أو دين ، بل الكل سواء أمام الله مثلما نرى ذلك في صفوف الصلاة لافرق فيها بين كبير وصغير أو غني وفقير ..

أليس هذا ماتفتقده الحضارة الغربية ؟؟

فلهذا يقتنع كثيرون بمفاهيم الإسلام ، ويعتنقونه إيمانا منهم بالله الواحد الأحد ، وعرفانا له بالمساواة والعدالة لجميع البشرية.

د.محمد النجار 22-11-2022م فجر الثلاثاء28ربيع ثان 1444هـ

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.