احدث الاخبار

مصر : الإرهاب الأسود يحول فرحة الأعياد القبطية إلى حزن وحداد

38 قتيلا و 118 مصابا في تفجير كنيستين في طنطا والاسكندرية

داخل كنيسة طنطا

كتبت : عزه السيد وطارق الشواربي

فى حلقة جديدة من مسلسل الارهاب الذي تتعرض له مثل وقعت الاحد 9 ابريل2017 في    تفجيرين ارهابيين استهدفا كنيستين  بمدينتي  طنطا والاسكندرية  اسفرت عن وفاة 38 مصريا واصابة 118 اخرين ،.وتزامنت  الاعتداءات الارهابية مع مع احتفالات الأقباط بصلوات “أسبوع الآلام”، التى تبدأ بـ”أحد الزعف” .

وضرب الانفجار الأول كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا، عاصمة محافظة الغربية، ما أسفر عن مقتل 27 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 79 آخرين.

وبعد ساعات، وقع انفجار آخر بمحيط الكنيسة المرقسية بمدينة الاسكندرية أسفر عن مقتل 11 شخصا، بينهم ضابط، وإصابة أكثر من 40 آخرين، بحسب مسؤولين بوزارة الصحة الذين توقعوا زيادة اعداد الوفيات في ضوء الحالات الخطيرة لبعض المصابين.

وقام المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتفقد الحادث. في حين نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي ضحايا الحادث .

احد قتلى في تفجير الاسكندرية

وأفاد مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية تحفظت على كاميرات المراقبة بمحيط منطقة حادث كنيسة طنطا تمهيداً لتفريغها لتحديد هوية الجناة.

وقال مصدر كنسي-رفض ذكر إسمه-إن البابا تواضروس الثاني، سارع بخلع زي الفرح-وهو صدرة يرتديها على جلبابه الأبيض-، واستكمل القداس وعلى وجهه ملامح الحزن.

ونقل المصدر تصريحات عن القس انجيلوس إسحاق سكرتير البابا، بشأن تفجير الإسكندرية، جاءت فيها أن انتحاري فجر نفسه خارج الكنيسة، غير أن البابا تواضروس لم يصب بأذى.

من جانبها عززت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إجراءاتها الأمنية بمحيط الكنائس ودور العبادة، بعد حادث استهداف كنيسة بطنطا بقنبلة أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.