احدث الاخبار

مصر تنافس في دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب في 24 لعبة

حطب: نشارك في دورة الألعاب الإفريقية بهدف المنافسة ورفع راية مصر 

 

كتب / شادي أسامه

أعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب  في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2019  عن مشاركة مصر في دورة الألعاب الإفريقية التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 19 حتى 31 أغسطس بعدد 24 لعبه بمشاركة 54 دولة إفريقية.

تشارك مصر في منافسات 24 لعبه هم القوس والسهم وألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة 3×3 والملاكمة والكانوي والسلاح والفروسية والجمباز وكرة اليد والجودو والكاراتية والتجديف والرماية والسباحة وتنس الطاولة والتايكوندو والتنس الأرضي والثلاثي الحديث والكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية ورفع الأثقال والمصارعة والشطرنج والبلياردو.

وتضم بعثة مصر التي تشارك في دورة الألعاب الأفريقية 405 فرد بين لاعبين ومدربين وإداريين.

يرأس بعثة مصر في دورة الألعاب الإفريقية في المغرب المهندس الباسل عبدالله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية.

حضر المؤتمر كلا من المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأولمبية والدكتور علاء مشرف أمين صندوق اللجنة الأولمبية والمهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المهندس ياسر إدريس والمهندس الباسل عبدالله والمهندس هشام نصر والعميد يحي دعبس والأستاذ محمد عبدالمطلب والدكتور عبدالعزيز غنيم ومحمود محجوب والمدير التنفيذي ممدوح الششتاوي

وأكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أنعبةمصر تشارك في دورة الألعاب الإفريقية للمرة الثانية عشر بعدد 298 لاعب ولاعبه في 24 لعبة بهدف المنافسة ورفع راية مصر في ظل رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي ورعايته للرياضة المصرية والسعي نحو تطويرها والانجازات التي تتحقق في كل الألعاب خلال الفترة الحالية.

وإشار المهندس هشام حطب ، دورة الألعاب الإفريقية تشهد فرصة لتأهل ما يقرب من 30 لاعب ولاعبه لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وهذا هدف أخر بخلاف المنافسة على اللقب والذي سيكون شرس مع المغرب ونيجيريا وجنوب إفريقيا والجزائر ولكننا نركز جيدا في المنافسة لتحقيق أهدافنا.

بعثة طبية من 5 أطباء

كشف الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية أن البعثة المصرية التي ستشارك في دورة الألعاب الإفريقية في المغرب أنه تم توفير بعثة طبية كبيرة تضم خمسة أطباء للتواجد في المدن الأربعة التي ستقام فيها منافسات مصر.

حذر الدكتور حسن كمال اللاعبين من تناول الاطعمة أو المياة العادية خلال دورة الألعاب الإفريقية وأنه يتوحب على الجميع تناول المياة المعدنية المغلقة من أجل تجنب المنشطات.

أشار الدكتور حسن كمال ، تواصلنا مع جميع الاتحادات للحصول على كافة البيانات من عن اللاعبين المشاركين وسيكون للبعثة المصرية الطبية خدمة 24 ساعة خلال التواجد في المغرب لخدمة اللاعبين واللاعبات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.