أراء وقراءات

معلومة فى كبسولة .. رسالة سوداء بقلم الإرهاب

كتبت : أمل الوكيل

تحولت العمليات الإرهابية إلى استهداف المدنين الأبرياء. يقول الشيخ نبيل نعيم مؤسس تنظيم الجهاد سابقا فى مصر ان الاعتداء على المواطنين الأبرياء وتحديدا استهداف الطوائف المسيحية إنما هو مخطط لجميع الجماعات الإرهابية مجتمعة لتفتيت المنطقة.

كما أن العمليات الإجرامية التى تمارسها التنظيمات الإرهابية تأتى فى إطار خطة ممنهجة لإيجاد حالة من الطائفية والتفرقة على الدين بين أبناء الوطن الواحد داخل مصر.

وهو الأمر الذى تتبعه قيادات الإرهاب على مستوى العالم وإنها تسعى لاستهداف الأقباط لإيجاد حالة من الفزع والخوف بين المواطنين لإثارة الرأى العام والضغط على الدولة لإجراء مفاوضات مع الارهابيين للمصالحة ومحاولة التدخل الاجنبى لحماية مصالح الأقباط والاستقرار الأمنى .

وقد عبر براى مشابه لذلك اللواء هشام الحلبى مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية قائلاً إن الجماعات الإرهابية تسعى إلى التشويش على إنجازات القوات المسلحة ضد الإرهاب فى سيناء وتوجيه ضربات قاصمة للتنظيمات الإرهابية وانتقال العمليات الامنية لمنطقة جبل الحلال يهدف إلى ضرب منابع الإرهاب. وان الجماعات الإرهابية هدفهاالترويج لعدم قدرة الدولة على حماية الاقباط والترويج لعدم قدرتها على حمايتهم. وده المعنى الحقيقى للرسالة السوداء التى يكتبها الارهابين بدم الأبرياء من أبناء الوطن الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.