المجتمع

هيئة النقل العام تفاجئ المواطنين برفع سعر التذكرة إلى ٢.٥ جنية

كتب عزه السيد

صورة أرشيفية

فوجئ المواطنون، صباح اليوم الجمعة، برفع سعر تذكرة أتوبيس هيئة النقل العام إلى 2.5 جنيه.

بالرغم ن رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، أكد سابقا أنه لا يوجد هناك زيادة فى أسعار تذاكر أتوبيسات الهيئة، أو حتى دراسة زيادتها فى الفترة الحالية، مشيرا إلى أن سعر تذكرة الأتوبيسات الجديدة والزرقاء 2 جنيه، بينما سعر تذكرة الأتوبيس الأحمر جنيه واحد فقط.
ولاكن المفاجأة التى صدمت المواطنين صباح اليوم الجمعة ٤ اغسطس ٢٠١٧ هى معرفتهمان عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة اعتمد التعريفة الجديدة لأتوبيسات هيئة النقل العام، والتى ستزيد نصف جنيه على السعر الحالى لها.

و ستكون الزيادة فى أسعار التذاكر على النحو التالى: أتوبيس النقل العام “الأحمر”، سيزيد سعره من جنيه إلى جنيه ونصف الجنيه، وأتوبيس النقل العام “الأزرق” موديل سنوات (2014 – 2015 – 2016 – 2017)، سيزيد من 2 جنيه للتذكرة حاليًا، إلى 2 جنيه ونصف الجنيه، كما أن شركات النقل الجماعى الخاصة قد طبقت الزيادة منذ أكثر من شهر، لتصبح 3 جنيهات.

وأوضح أحد مسئولى هيئة النقل العام أن المحافظة خاطبت هيئة النقل العام؛ للبدء فى تطبيق التعريفة الجديدة بدءًا من اليوم الجمعة.

وسادت حالة من الاستياء بين المواطنين، خاصة وأنه لم يكن ثمة بيانات رسمية أو مناقشات بشأن السعر الجديد لتذكرة أتوبيس النقل العام الذي يعد المتنفس الوحيد للتنقل خاصة في إقليم القاهرة الكبرى بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية،
وشدد المحافظ على أنه حريص على أن تكون قيمة الركوب بالهيئة أرخص من جميع المواصلات الموجودة، مشيرًا إلى أن الزيادة قدرت بنصف جنيه وهو شيء لا يذكر أمام تحريك أسعار الوقود وطول رحلات الهيئة، وأن هذه الزيادة سيتم تثبيتها لسنوات على عكس الوسائل الأخرى التى تزداد تعريفة ركوبها بشكل مستمر.

وجاءت قيمه الزيادة 50 قرش علي ثمن التذكرة الحقيقية، وقد تسلم كل سائق دفتر مطبوع بالقيمة الجديدة ودفتر بالقيمة القديمة مع استلام دفتربن بقيمة 25 قرش لتكملة الزيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.