المجتمع

وزير الرياضة: احتفالية ذوي الإعاقة تكشف عن التقدم الذي تشهده مصر خلال الفترة الراهنة.

كتب!/محمود هاشم

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء أمس الاثنين، معلقآ على احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي أقيمت أمس الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا إن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه الفئة بدأ مبكرًا منذ عام 2014.أن الاحتفالية لا تعبر فقط عن الرياضة أو الجوانب الاجتماعية، وإنما تكشف عن التقدم الذي تشهده مصر خلال الفترة الراهنة.

وتابع: «مصر بتمر بحالة سعيدة، كل حاجة بتتقدم، ولازم نحس بيها في ضوء الأزمات اللي بيعيشها العالم، الحمد لله ربنا يكرمنا وتفضل مصر باللي إحنا بنعمله»، مشيرًا إلى أن هناك سعيًا لاستمرار تلك الحالة خلال الفترات المقبلة.

وعقب أن هناك العديد من الأبطال من ذوي القدرات الخاصة في مختلف الرياضات وخاصة في رفع الأثقال، مشيرًا إلى أن وزارة الرياضة تعمل على تركيز الاهتمام على هذه الفئات.

وشهد الرئيس السيسي، أمس الاثنين، احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي ينظمه الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، تحت عنوان «قادرون باختلاف»، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.