احدث الاخبار

وزير الزراعة واستصلاح الأراضى يفتتح  معرض ” أجرى بيزنس ” 

الخضيرى : 110 شركات  متخصصة في الإنتاج الزراعى والحيوانى تشارك في الدوره الثالثة للمعرض 

كتب : أحمد مرعي

إفتتح  الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى صباح أمس الخميس  13 إبريل 2017 معرض أجرى بيزنس للزراعة والاستصلاح والإنتاج الحيوانى  في دورته الثالثة ، وتستمر فعالياته حتى 15 أبريل الجارى .

أكد الدكتور البنا وزير في كلمة خلال حفل الافتتاح  أن الحكومة حريصة كل الحرص على تشجيع القطاع الخاص وتسهيل  المعوقات التى تعطل  سير العمل  بهدف فتح آفاق كبيره للاستثمار فى مجال الزراعة والقطاعات المتعلقة به ، لافتا إلى أن القطاع الخاص هو شريك أساسى لتحقيق عملية التنمية.

وقام البنا بجوله داخل المعرض اشار فيها بأن القطاع الخاص له دورًا هامًا في الفترة الحالية ، خاصة فى ظل المشروعات القومية الزراعية الكبرى مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان، ومشروع إنشاء 100 ألف صوبة زراعية، ومشروع المليون رأس ماشية، لافتا إلى أن تلك المشروعات ستغير من ملامح مصر فى المستقبل، مما يتيح فرص عمل أكبر للشباب .

وفى نهاية الجولة أشار البنا ، إلى أن مثل تلك  المعارض الزراعية تعتبر فرصة كبيرة للمشاركين والزائرين في عملية  تبادل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة بين المهتمين بالشأن الزراعى .

من جه آخرى أكد ماهر الخضيري ، المنسق الإعلامى للمعرض ، أن  الفكرة الرئيسية للمعرض تعتمد على تكامل النشاط الزراعي مع باقي الأنشطة الاقتصادية والخدمية, التي تساعد في تحقيق معدلات قصوى للتنمية .

حيث يهدف المعرض إلى تحفيز المستثمرين ورجال الأعمال والمنتجين الزراعيين وجميع المهتمين بقطاع الزراعة المشاركة فى هذا المشروع  العملاق،  فضلا عن فتح مزيد من القنوات التسويقية والتمويلية لكل الأطراف التي تشترك في منظومة العمل الزراعي من المزارعين والمنتجين إلي شركات مدخلات الإنتاج والمحاصيل الزراعية حتى المصدرين وشركات التصنيع الزراعي  .

واشار الخضيرى بأن عدد الشاركات  المشاركة  فى المعرض هذا العام أكثر من 110 شركات  متخصصة فى الإنتاج الزراعى والحيوانى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.