احدث الاخبار

المغرب يسعى لكشف غموض وفاة عالم نووي مصري

كتب / د. محمد النجار

تواصل السلطات المغربية لكشف ملابسات وفاة العالم “النووي” المصري أبوبكر عبد المنعم رمضان ،الذي توفى يوم الاربعاء 4 سبتمبر 2019 إثر إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق. ويشغل رمضان منصب رئيس الشبكة القومية للمرصد  الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية.

وذكرت  صحيفة “الوطن” الكويتية بأن النيابة العامة بمدينة مراكش المغربية، أمرت، بتشريح جثة العالم المصري الذي لقي حتفه في ظروف غامضة خلال إقامته في أحد الفنادق في منطقة أكدال السياحية.

العالم رمضان خلال مشاركته في المؤتمر

وذكرت مصادر طبية أن رمضان شعر بمغص في معدته قبل أن يتوجه للمصحة حيث توفي، وقد وجهت عينات من دمه لأحد المختبرات الطبية بالدار البيضاء لمعرفة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم.

وكان العالم النووي المصري في زيارة للمغرب لحضور مؤتمر عربي حول الطاقة في مدينة مراكش، وتخضع جثته للتشريح لمعرفة الأسباب الحقيقية  لوفاته المُفاجأة .، ليتم لاحقا تسليمه لعائلته.

وقد سبق أن شارك  العالم المصري النووي في اجتماعات رسمية مع وزراء البيئة العرب سنة 2014،   كما تم تكليفه مع مجموعة خبراء  آخرين بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية بوشهر في إيران وديمونة في إسرائيل عام 2015.

ويتم فحص عينات الدم  حسب جريدة الوطن في أحد المختبرات الطبية في المغرب لمعرفة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم أم لا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.