صحة و جمال

وكيل صحة البحيرة يستقبل فريق معامل شلبي لتعزيز الشراكه مع القطاع الخاص

البحيره – هديل موسي

استقبل اليوم فى مكتبه الأستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، فريق العمل بمعامل شلبي بالبحيرة، الدكتور مروان شلبي رئيس مجلس إدارة مجموعة شلبى والدكتور كريم شلبى عضو مجلس الإدارة ،والدكتوره أميرة حشيش مديرة التسويق الطبي بمعامل شلبي وذلك فى إطار التعاون بين القطاع الصحي الحكومى والخاص بمحافظة البحيرة ، فى حضور الدكتورة ولاء قنديل مدير إدارة المعامل بالمديرية.

جاءت تلك الزيارة على ضوء اليوم العلمي الذى تم عقده وتنظيمه بمديرية الصحة بالبحيرة فى الثانى والعشرين من فبراير الماضي للتوعية بالسلامة البيولوجية وإدارة المخاطر ، وذلك للإرتقاء بمستوى تقديم الخدمة في القطاع الخاص ، ولتعزيز الشراكة بين القطاع الصحي بالبحيرة ( الحكومي والخاص ) .

وقام السيد الدكتور وكيل الوزارة بالترحيب بالسادة الضيوف وأثنى علي مجهودات القطاع الخاص وحرصهم علي مواكبة كل ما هو جديد ومتطور في أنظمة المعامل الطبية ، وأوضح سيادته طبيعة العمل الفنية الحساسة والخاصة بالمعامل الطبية وأهمية معرفة آليات وممارسات الأمان الحيوي للحفاظ علي سلامة العاملين والمجتمع والبيئة .

وقام الفريق الضيف بتقديم التهنئة للسيد الدكتور وكيل الوزارة على نجاح اليوم العلمي.

كما تم مناقشة سُبل التعاون بين القطاع الصحي الحكومي والخاص ، سواء على المستوى العلمي أو الفنى ، وبحث آليات هذا الإجراء مع مديرة إدارة المعامل بالمديرية.

مديرية الصحة بالبحيرة تحتفل باليوم العالمي للدرن

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أقامت  مديرية الصحة بالبحيرة احتفالية خاصة باليوم العالمي للدرن ، الذى يوافق الرابع والعشرين من مارس من كل عام  ، بقاعة مستشفى الصدر بدمنهور.

وذلك بالتنسيق بين مستشفى الصدر بدمنهور بقيادة الدكتور شحاته عيسى،  وإدارة الثقافة الصحية بالمديرية بقيادة الدكتورة نسمه صلاح ، وبالتعاون مع الدكتورة بسمه ابراهيم ناصر مسئول الدرن بالبحيرة .

وحاضر فيه الأستاذ الدكتور أيمن صادق استشاري الأمراض الصدرية بالبحيرة.

وبحضور حشد كبير من السادة الأطباء ومشرفى الثقافة الصحية بالمديرية والإدارات الصحية التابعة وهيئة التمريض .

وخلال الإحتفالية تحدث أ.د أيمن صادق عن التعريف بمرض الدرن وطرق العدوى وكيفية الوقاية منه وطرق العلاج ، كما تحدثت د. نسمه صلاح عن الدور الهام للتثقيف الصحي للحد من انتشار المرض والتوعية بخطورته

كما تناولت د. بسمه ابراهيم الإحصائيات عن الدرن في البحيره وأماكن العلاج وأهمية الكشف المبكر والدرن الكامن .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.