احدث الاخبار

البنك المركزي يستعد لطرح النقود البلاستيكية مع استمرار الورقية

كتب عمرو عزوز

انتهى المسئولون عن ملف طباعة النقود بالبنك المركزي المصري من أعمال تدريب العاملين على ماكينات الطباعة الحديثة التي تم استيرادها من الخارج وتركيبها يالمطبعة الجديدة للبنك المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المهندس خالد فاروق وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم أنه تم إجراء التجارب التشغيلية لماكينات طباعة النقود البلاستيكية البوليمر وذلك لبدء طباعة وطرح النقود البوليمير في مصر بنهاية شهر المقبل.

وأوضح المهندس خالد فاروق أنه من المقرر البدء في طباعة وطرح النقود البلاستيكية البوليمير خلال شهر يونيو المقبل وأنه سيتم البدء بطباعة فئة الـ10 جنيهات موضحا أنه سيتم متابعة ردود أفعال المواطنين حول العملة الجديدة وقياس مدى الرضا عنها ثم يتبعها طباعة فئة الـ20 جنيها من مادة البوليمير خلال النصف الثاني من العام الجاري.

واكد وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد إنه لن يتم استبدال النقود البوليمير الجديدة بالنقود المتداولة في السوق المحلية وإنما سيتم تداولهما معا في السوق.

يذكر أن النقود البلاستيكية البوليمر تصنع  من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيك بالمعنى المتعارف عليه فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى.

وتعد النقود البلاستيكية أفضل في الاستخدام بالمقارنة بالنقود الورقية فهى ليست سريعة التلف ويصعب تزويرها كما أنها تصنع من مواد صديقة للبيئة فضلا عن طول عمرها الإفتراضي كما أنها لا تنقل عدوى الفيروسات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.