الرياضة

المارد الأحمر يغازل سيراميكا كليوباترا بـ 4 أهداف

كتب-محمد رضوان

فاز فريق نادى الأهلى على فريق سيراميكا باربعة اهداف مقابل لاشيء ، فى المباراة التى أقيمت  مساء اليوم السبت 7 اغسطس 2021 باستاد الأهلي We السلام، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ23 ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز

أحرز ياسر إبراهيم لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه في مرمى سيراميكا بالدقيقة 4 من عمر المباراة واضافى محمد شريف هدف الثاني لفريقه من ركله جزاء وسددها فى الدقيقة 53 لتسكن شباك حارس مرمى سيراميكا

واحرز جونيور آجاي الهدف الثالث للأهلي عن طريق تسديدة قوية فى الدقيقة 73  واحرز محمد مجدي أفشة  لاعب الأهلي الهدف الرابع لفريقه في مرمى سيراميكا، في الدقيقة 78 من عمر المباراة

الشوط الأول

تمكن فريق نادى الأهلي من بداية الشوط الأول من تسجيل هدف أول مبكر في مرمى سيراميكا كليوباترا

حصل الأهلي على ركلة ركنة في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة مررها علي معلول٫ وصلت داخل منطقة الجزاء٫ وحدثت دربكة سددها ياسر ابراهيم بعد أن سقطت أمامه داخل مرمى سيراميكا.

حاول فريق سيراميكا كليوباترا أن يخترق دفاعات الأهلي ولكن لم يتمكن من الوصول الى الشناوي في هجمة خطيرة تهدد مرمى الأحمر.

وتمكن الأهلي تكرار الكرة ببراعة، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 14 من عمر المباراة عن طريق تمريرة رائعة من حسين الشحات، أسكنها الشباك شريف من لمسة واحدة.

ولكن قرر أمين عمر حكم المباراة العودة إلى تقنية الـ VAR، وألغى الهدف بسبب لمسة يد على محمد مجدي أفشة لاعب وسط الأهلي.

تدخل عامر عامر حارس مرمى سيراميكا كليوباترا على محمد شريف بقوة في كرة انفرد بها شريف بالمرمى، وأشهر حكم المباراة الطاقة الحمراء المباشرة في وجه عامر عامر في الدقيقة 19 من عمر المباراة.

احتسب أمين عمر حكم المباراة ركلة حرة مباشرة بسبب تدخل عامر عامر القوي على محمد شريف، وسددها محمد مجدي أفشة، ولكن ارتطمت بالعارضة وارتدت لرامي ربيعة الذي سدد الكرة بقوة أسكنها الشباك في الدقيقة 24

ولكن قام أمين عمر بالغاء الهدف الثاني للأهلي بعد العودة لتقنية ال VAR

وهدد حسين الشحات مرمى سيراميكا بتصويبة صاروخية في الدقيقة 38 من عمر المباراة ولكن مرت أعلى العارضة، كما سدد محمود كهربا تصويبة في الدقيقة 40 ولكن ارطمت برأس محمد شريف في طريقها نحو المرمى وتحولت إلى ركلة مرمى.

وهدد الأهلي مرمى سيراميكا في أكثر من هجمة ولكن لم ينجح لاعبيه في إهدائها بين الثلاث خشبات، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف

الشوط الثاني

استمر ضغط الأهلي مع بداية الشوط الثاني فيما اعتمد سيراميكا على دفاع المنطقة مع الارتداد السريع لتهديد مرمى محمد الشناوي، وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 52 نتيجة عرقلة حسين الشحات من قبل محمد إبراهيم، ويسجلها منها محمد شريف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 53 من عمر المباراة وأول أهدافه من ركلات الجزاء.

وتعاطف القائم مع سيراميكا في الدقيقة 57 بعدما ارتطمت تصويبة محمد شريف في القائم وتحولت إلى ركنية بعدما لمست بيد حارس سيراميكا، كما هدد كهربا مرمى سيراميكا في الدقيقة 66 من هجمة مزدوجة ولكن تصدى لها حمزة معوض.

وأجرى الجهاز الفني للأهلي تغييرين بنزول جونيور أجايي ووالتر بواليا بدلا من حسين الشحات ومحمود كهربا في الدقيقة 67 من عمر مباراته ضد سيراميكا.

وسجل جونيور أجايي لاعب الأهلي الهدف الثالث لفريقه في مرمى سيراميكا ، في الدقيقة 72 من عمر المباراة ، بعدما صوب الكرة نحو المرمى الترتطم بقدم مدافع سيراميكا وتحول مسارها نحو المرمى.

سجل محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي الهدف الرابع لفريقه في مرمى سيراميكا ، في الدقيقة 78 من عمر المباراة، من تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء، بينما أجرى الأهلي تغيير ثالث بنزول محمود وحيد بدلا من علي معلول في الدقيقة 79.

وفي الدقيقة 82 أجرى الأهلي آخر تغييرين بعد الاطمئنان على النتيجة بالدفع بسعد سمير ومروان محسن على حساب رامي ربيعة وأفشة، فيما هدد والتر بواليا مرمى سيراميكا بتصويبة مباغتة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

وهدأت المباراة في الدقائق الأخيرة حيث اكتفى الأهلي بالدفاع بعد استقبال أربعة أهداف، فيما جاءت محاولات الأهلي في الدقائق الخمس الأخيرة على استحياء حتى نهاية المباراة بفوز الفريق الأحمر برباعية نظيفة.

التشكيل 

تكون تشكيل الأهلي من محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول في الدفاع، وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة في الوسط وحسين الشحات ومحمود كهربا ومحمد شريف في الهجوم.

وبدأ سيراميكا المباراة بتشكيل مكون من: عامر عامر في حراسة المرمى، رجب بكار – خالد صبحي – طارق سامي  – أحمد محسن – عبد الله محمود في الدفاع، محمد إبراهيم – محمد توني – كوامي بونسو- ميدو جابر في الوسط، وأحمد ياسر ريان في الهجوم.

وبهذا النتيجة يصل الاهلي رصيده 64 نقطة في المركز الأول يساوى مع فريق نادى الزمالك فى النقاط

وبينما سيراميكا كليوباترا في المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة جمعها من 27 مباراة..

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.