الفن والثقافة

الدكتورة ريهام : تجميد حسابات نقابة الفنانين التشكيليين

 

كتب / إبراهيم عوف

اصدرت الدكتورة ريهام عمران أمين عام نقابة الفنانين التشكيليين البيان التالي :

السادة الفنانين الأفاضل أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الفنانين التشكيليين، تحية طيبة وبعد…
أتوجه لحضراتكم من خلال صفحتي الخاصة بصفتي ( أمين عام نقابة الفنانين التشكيليين ) منذ ( يناير ٢٠٢٠ ) ، ، بأخبار النقابة حيث قامت النقيب بمنعي من أداء مهامي وحذفي كمدير من صفحة النقابة وغيرها من المخالفات لقانون النقابة ولائحته التنفيذية. ( وقد قمت أيضا بتحويل مدير النقابة ايضا للتحقيق منذ يوم ١٩ يونيو ٢٠٢١) كما قامت بتغير باسورد ايميل النقابة والغاء متابعتي لبرنامج كاميرات النقابة وتقريبا كل ما يقع في اختصاصات الأمين العام، وذلك نظرا ( لإمتناعي عن الموافقة على العديد من الطلبات ( المخالفة للقانون) .
وقمت بتجميد حسابات النقابة في البنك منذ ٩ أغسطس ٢٠٢١ ، نظرا لقيام النقيبة بتصدير محضر هيئة مكتب ( مخالف للحقيقة ) للبنك، رغبة منها في اعتماد توقيعها على حسابات النقابة ( بالمخالفة للقانون ) ، وبدعم بعض أعضاء مجلس الإدارة، وقد رفض البنك ذلك( لمخالفة المحضر للقانون وللحقيقة) حيث كتبت اسمي وصفتي ( دون علمي أو موافقتي) وكتبت أمامهما ( إعتذار ) ، هذا بالإضافة لكتابة بعض اسماء اعضاء مجلس الإدارة وهم ليسوا أعضاء بهيئة المكتب ، وكذلك كتابة اسم من خارج المجلس وهيئة المكتب وليس له اي صفة في ذلك.

كما قامت بمحاولة اخرى مع بنك اخر لفتح حساب واعتماد توقيعها على حسابات النقابة بطريقة اخرى، وقمت بوقف هذه المحاولة أيضا( لمخالفة ذلك للقانون ) .
كما قمت بالتوجه للبنك لوقف حسابات النقابة بصفتي واني صاحبة الحق في التوقيع على حسابات النقابة مع امين الصندوق. وذلك حفاظا على أموال النقابة ومقدراتها لحين بت البنك المركزي والجهات المعنية في الأمر.

وأفيد علم سيادتكم بأنني قمت بإنذار النقيب رسميا على يد محضر بعقد جمعية عمومية وبالمخالفات التي قامت بها ، وأفيد حضراتكم بأنني غير مسؤولة عن أي شيء يصدر من خلال صفحة ( نقابة الفنانين التشكيليين ) وعن صحته، وكذلك عن أي توقيع منسوب لي يصدر من خلال النقابة أو ما يترتب عليه من مخاطبات لجهات مختلفة، نظرا لمنعها عن اداء مهامي ووجود الكثير من الأوراق ومحاضر هيئة المكتب( المخالفة للحقيقة ) .
وسوف اوافي حضراتكم بالجديد بالمستندات ، ووفقنا الله لما فيه صالح النقابة والفنانين.
شكرا لثقتكم
أمين عام نقابة الفنانين التشكيليين
د/ ريهام عمران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.