اقتصاد

وفاه رجل الأعمال ورجل الخير والإحسان الحاج محمود العربي

تشييع الجثمان بعد صلاة الجمعةب قرية ابورقبة مركز أشمون بالمنوفية

كتب / معتز ابراهيم عقل وخالد طلب عجلان 

توفي مساء اليوم الخميس  9 سبتمبر 2021 رجل الاعمال ورجل الخير  الحاج محمود العربي عن عمر يناهز ٩١ عاما.

أصدرت الشركة بيانا قالت فيه :” بقلوب مؤمنة بالله وراضية بقضائه وقدره، ننعى بمزيد من الحزن والأسى وفاة المغفور له الحاج / محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي و رجل الصناعة الوطنية وشهبندر التجار، والذى وافته المنية اليوم”.

ووأوضح بيان الشركة أنه سيتم تشيع الجنازة غدا بعد صلاة الجمعة بمسجد العربي بقرية ابورقبة مركز أشمون محافظة المنوفية .

والحاج محمود العربي مؤسس و صاحب امبراطوريه العربي التي يعمل بها حوالي 25 الف عامل وهو من قريه ابو رقبه مركز اشمون محافظه المنوفيه.  وكانت بداياته بائع في متجر حيث ظهر عنده ميلا للتجارة منذ صغرة فكان وهو طفل صغير يبيع لعب الأطفال على مصطبة بيتهم بالقرية في العيد ويدخر الأصل والمكسب يعطيه لأخيه غير الشقيق فيشتري له غيرها ولما وجد فيه الأخ هذه الموهبة اصطحبه الى القاهرة حيث عمل بالموسكي بائعا من محل لمحل.

ثم اشترى محلا بالموسكي مع شريك وبدأ التحول من عامل لصاحب عمل ولم ينس الرجل حق الشريك ولا حق الفقير فكان في ماله حق معلوم للسائل والمحروم .وحصل الرجل على توكيل كبرى الشركات اليابانية وحلم بأن يتحول من رجل تجارة لرجل صناعة وهمه أن يفتح أكبر قدر من البيوت بزيادة عدد العاملين معه.

وانتقل النشاط لأماكن آخرى غير الموسكي ليمتد لجزيرة بدران بشبرا وبورسعيد وتبنى المصانع في بنها ثم تتوسع لتحتل الجزء الأكبر من المنطقة الصناعية بقويسنا بالمنوفية . ومع نفس الخط الصناعي التجاري يسير الخط الخيري، ويعاون الرجل نخبة من أهل الثقة وأهل الخبرة يتقدمهم أخيه الحاج محمد العربي وكوكبة من الرجال المخلصين للشركة.

لقد كان  الحاج محمود يرحمه الله نموذجًا مشرفا  للعطاء وحب الناس، وكان رحمه الله محل تقدير واحترام كل المصريين، وكان لنا نعم الأب والقائد الراشد الذي ستبقى سيرته العطرة وريادته في مجال التجارة والصناعة نموذجا فريدا تقتدي به الأجيال القادمة ، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة في الوجدان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.