احدث الاخبار

وزير الشباب يكرم الفائزين في المعرض الدولي العربي الأفريقي للمبتكرين والمخترعين

 

كتب/ كريم صبحي

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021 بتكريم الفائزين في المعرض الدولي العربي الأفريقي للمبتكرين والمخترعين تحت شعار “الشباب تبتكر”، الذى تم اطلاقة خلال شهري ابريل ومايو من العام الحالي، والذي نفذته الإدارة المركزية للبرامج التطوعية والثقافية “الإدارة العامة للجامعات”.

أكد صبحي أن الإهتمام بالبرنامج يأتي في أطار حرص وزارة الشباب والرياضة على استغلال طاقات الشباب وفتح نافذه للشباب من المبدعين والمبتكرين لعرض اختراعاتهم وأفكارهم.

واوضح وزير الرياضة ان المعرض الذي تم إقامته يهدف إلى توثيق صله المبتكرين بالمحيط العربي والدولي في مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة وذلك في مجالات الهندسة تشمل (الطاقه والبرمجيات)، والعلوم والزراعة، بالإضافة الي الأبحاث العلمية (البيئه والطاقة النظيفة والمياه) التي تحقق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة فيروس كورونا.

شارك فيه العديد من الشباب والتي تم فيها طرح ابدعاتهم وأفكارهم التي تساعد على النهوض بالمجتمع، وسيتم المتابعة مع الشباب الفائز بالمراكز الثلاثة الأولي في كل مجال لتحويل أفكارهم على أرض الواقع وتنفيذها بما يخدم المجتمع المصري.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.