الصراط المستقيم

ثورة رمضان الروحية (4) هل ستنطلق شعلة الإسلام من أمريكا – صلاة التراويح في أشهر ميدان في نيويورك 

بقلم / الدكتور محمد النجار 

في الوقت الذي يتم التضييق فيه على الإسلام وشعائرة في العالم العربي ، تُفاجئنا الأخبار الواردة من أمريكا  في أول يوم من شهر رمضان ((السبت2ابريل 2022م))بإقامة أول صلاة تراويح في الخلاء في ميدان “تايمز سكوير” الشهير في مدينة نيويورك ، وهو أحد أكبر المراكز التجارية  في منطقة مانهاتن

وقد غطت أخبار إقامة صلاة التراويح في ميدان تايمز سكوير كافة  وسائل التواصل الاجتماعي التي نشرت الصور والفيديوهات لتجمع مئات المصلين في الميدان وهم يؤدون صلاة التراويح في مشهد مهيب تم وصفه بأنه “الأول في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية”. وظهر في الصور مئات المصلين، وهم مجتمعون في الميدان، يؤدون صلاة التراويح .

وأدلى أحد منظمي هذا التجمع لشبكة “CBS2” بأنه يريد أقامة صلاة التراويح في هذا الميدان للتعريف بالإسلام ، وبيان أن الإسلام هو دين التسامح.

وقال أحد منظمي الصلاة  ويدعى “SQ” :  ((القرآن وحي إلهي..إنه آخر وحي أعطي للنبي محمد، الذي كان رسولا في سلسلة من الرسل، تماما مثل عيسى، تماما مثل موسى..نحن جميعا متحدون ومترابطون معا..على الناس أن يتوقفوا عن محاولة تفريق المسيحيين والمسلمين واليهود والجميع..يجب أن يتوقف هذا”.

وقال : “هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن الإسلام..هناك أناس مجانين في جميع الثقافات، وجميع الأديان، وهذه المجموعات الصغيرة من الناس لا تمثل الأغلبية…نحن نشجع على الصلاة، والصيام، والقيام بالأعمال الصالحة، والتصدق”.

وبحسب شبكة “CBS2″، فإن الوحدة والدعوة إلى اللاعنف، كانتا رسالة مشتركة من قبل جميع الأشخاص الذين تحدثوا إليها.

إن إقامة صلاة التراويح في أشهر ميدان بأشهر مدينة امريكية وبهذا  العدد الكبير الذي ربما قد  وصل الى ((1500)) مسلم أقاموا الصلاة في هدوء وسكينة ودعاء الى الله يدل على إمكانية الدعوة الى الإسلام بالكلمة الطيبة والقدوة الصالحة وبسلام وهدوء عكس ما تروجه وسائل الإعلام الغربية والعربية المعادية  للإسلام وتصوره بأنه دين الإرهاب والعنف والقتل وسفك الدماء ..

إن هذه الصلاة في الخلاء التي سمحت بها السلطات الأمريكية هي  أعظم دعوة الى الله ، وأعظم بيان لسماحة الإسلام وأهله ، والتعايش مع الآخرين بكل سلام وأمان.

فهل سينطلق الإسلام إلى العالم عن طريق مسلمي أمريكا و الغرب ؟.

وهل سيتم دعوة العرب إلى الإسلام من جديد  عن طريق دعاة من أمريكا والغرب بعد أن تم تضييق الخناق على الإسلام واستبعاد شريعته ؟.

سبحان الله الذي إذا أقفلت دول بابها في وجه الإسلام ، فتح الله له  أبواباً  ودولا أكبر مثل الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر عاصمة الحضارة الغربية في العصر الحديث ..

وأخيرا أود الإشارة الى أهم الإحصائيات عن المسلمين في الولايات المتحدة الامريكية كالتالي :

  1. عدد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية يقترب من 4 مليون.
  2. أعداد المساجد بالولايات المتحدة في ارتفاع ملحوظ حيث وصل عددها إلى 2769 مسجدا في العام 04-06-2021م
  3. يعتنق الاسلام في أمريكا 20 ألف امريكي سنويا بحسب أخبار قناة إن بي سي الفضائية  .
  4. أشارت عملية مسح حديثة صادرة عن مركز الأبحاث الاجتماعية في جامعة جورجيا الأميركية، إلى أن الإسلام أسرع الأديان انتشارًا في الولايات المتحدة اليوم.

ويبقى لنا في النهاية السؤال :  هل سيتم دعوة العرب الى الإسلام من قبل دعاة مسلمين أمريكان في المستقبل؟ أم سيعود العرب الى دينهم وإعادة صياغة دساتيرهم بالإسلام ، وعودتهم إلى قيادة العالم من جديد بدينهم الإسلامي؟

اللهم ارزقنا الإخلاص في الفكر والقول والعمل ..اللهم آمين.

د.محمد النجار

الخميس 6 رمضان1443هـ

الموافق 7 ابريل 2022

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.