المجتمع

أسرة جريدة وضوح تنعي ا.د. نادية حجازي نعمان

تنعي أسرة جريدة ( وضوح ) الالكترونية الأستاذة الدكتورة نادية حجازي نعمان الأستاذ المتفرغ بكلية علوم الاسكندرية ورئيسة القسم العلمي بالجريدة سابقا، والتي توفيت اليوم الثلاثاء 19 ابريل 2022. وسيتم تشييع جثمانها غذا الأربعاء في مقابر الأسرة بالاسكندرية .

وتعد د. نادية – يرحمها الله – من أبرز علماء الطحالب على مستوى العالم ونشرت ابحاثها في الكثير من المجلات العلمية العالمية . واشرفت وناقشت خلال مسيرتها العلمية الطويلة على عشرات الرسائل العلمية في الماجستير والدكتوراة ، وشاركت في مئات المؤتمرات العلمية داخل وخارج مصر .

وقد حرصت د. نادية خلال فترة عملها في جريدة وضوح على تبسيط المعلومات العلمية وتقديمها للقارئ بطريقة سهلة ، وساهمت – يرحمها الله – في إثراء المحتوى العلمي للجريدة.

وكان لدى الدكتورة نادية رؤية بناءة وإيجابية سعت للالتزام بها في حياتها العلمية والعملية هي  : العمل من أجل عالم يسوده إيمانا أقوى بالخالق وسعادة أكثر وعلما أوسع ويكون لديه الهدف الأساسي منه بناء إنسان جديد مبدأه خدمة الإنسانية كلها وبناء شعبا متعلما لايقبل الإستعباد يصل بعلمه إلى ذاته وإلى خالقه ويقاوم التخلف والفساد .

وفيما يتعلق بالإتجاهات البحثية ركزت الدكتورة نادية على خدمة البيئة والمجتمع بإنتاج مواد ذات قيمة طبية عالية كالمضادات الحيوية و مضادات الأكسدة و المواد المضادة للأورام السرطانية والعديد من الأمراض وكذلك باستخدام الطحالب فى خدمة البيئة كتنقية المياه  من الملوثات البيئية مثل المعادن الثقيلة وبقايا المركبات الصيدلانية وغيرها .

وتتقدم أسرة وضوح بخالص العزاء لأسرة الدكتور نادية وتلاميذها ، وتدعو الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها برحمته ويحسن نزلها ويدخلها فسيح جناته .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.