احدث الاخبارالاسرة والطفلمصر

لأول مره في مصر تدريب الأطفال في خطر على تقنيات الذكاء الاصطناعي

 

كتب. إبراهيم عوف 

اختتمت الهيئة القبطية الانجيلية فعاليات البرنامج التدريبي عن “التحول الرقمي وإدخال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العمل الاجتماعي” لإعداد وتدريب القائمين على العمل الاجتماعي فيما يتعلق ب’ الأطفال في خطر` وهم أطفال العمالة والأطفال بلا مأوى،وكذلك تدريب الأطفال أنفسهم على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، للتعبير عن قضاياهم، وكذلك الاستفادة بهذه التقنيات في مجال العمل الرقمي لطرق ابواب جديدة في عالم الاقتصاد الرقمي ، وكذلك استخدامها في استيعاب العملية التعليمية. و قد جاءت هذه الدورة التدريبية في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي ومشاركة قطاعات العمل الاجتماعي والقطاع المدني في هذا التحول، الذي يحقق رؤية مصر ٢٠٣٠.
وقد قامت بالتدريب الإعلامية رضا الكرداوى، استشاري تكنولوجيا الإعلام ورئيسة المجلس العربي للإعلام والانماء سابقا. و تأتي هذه الدورة ضمن بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي للعمل من أجل النهوض بفئة الأطفال في خطر ، و قد قام الأطفال بانتاج افلام كرتونية يعبرون فيها عن موضوعاتهم الشخصية وأيضا افلام تخص حقوق الأطفال والتغير المناخي وتلوث البيئة.
وصمم بعضهم بوسترات ترويجية لأماكن العمل التي يعملون بها واقترح آخرون منهم ان يستغلوا ما تعلموه من تكنولوجيا في ادخال التسويق الرقمي لمنتجاتهم وتمنوا ان تتكرر مثل هذه الدورات التي استفادوا منها بشكل عظيم وادخلتهم في عالم التكنولوجيا الفسيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.