المجتمع

معهد بحوث البترول يشرف على اعمال الانشاءات البرية لمحطة معالجة غاز حقل ظهر

كتبت إيمان البلطى

صرح الدكتور احمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول منذ دقائق قليلة عن قيام المعهد ممثلا في مجموعه من المهندسين والفنيين على درجة عالية من الخبرة من مركز الدعم الفني بالمعهد بالاشراف على اعمال الانشاءات البرية لمحطة معالجة غاز حقل ظهر والاشراف على اعمال الدهانات الخاصة بالمنشاءات المعدنية بمحطة معالجة الغاز بمنطقة بورسعيد ومايتم من اعمال بورش تابعه لشركة بتروجت في عدة محافظات .

واضاف الصباغ ان مركز الدعم الفني بالمعهد يشرف على اعمال العازل الخرساني للخطوط البحرية ومراجعة المواصفات الفنية واجراء الاختبارات اللازمة على كل الخامات والمواد المستخدمة وعمليات التطبيق الحقلي للتأكد من مطابقة الأعمال للمواصفات العالمية .

واشار الصباغ الى انه تم الاستعانه بمعمل الأختبارات الميكانيكية بمركز الدعم الفني لعمل الاختبارات اللازمة على عدة عينات من المواسير ذات الاقطار هما 8 ، 14،26 بوصة بتخانات تغليف خرساني 40 ،75 مم والتي تم تغليفها تحت اشراف مهندسي المركز والتي اجتازت الاختبارات بنجاح وحققت النتائج المرجوة .

ويذكر ان حقل ظهر أهم مشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعى الجارى تنفيذها بمنطقة امتياز شروق فى البحر المتوسط باحتياطيات 30 تريليون قدم مكعب من الغاز و تعادل 5.5 مليار برميل مكافئ من النفط والذي من المقرر بدء الانتاج نهاية العام الجاري بمعدلات انتاج مليار قدم مكعب غاز يوميا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.