المجتمع

“منة فاروق” تناقش مستجدات مقترح قانون الإيجار القديم

كتبت غادة فاروق

إستضافت اليوم الإعلامية “منة فاروق” ببرنامجها “صباح دريم”، المذاع على قناة دريم 2، المستشار ميشيل إبراهيم حليم ــ المستشار القانونى لرابطة المستأجرين، والدكتور أحمد البحيرى، المستشار القانونى لجمعية المتضررين من الإيجار القديم. حيث ناقشت آخر مستجدات مقترح قانون الإيجار القديم على أن يتم استكمال باقى النقاش مع الضيوف غدا فى حلقة جديدة.

ومن جانبه أكد النائب محمد اسماعيل ــ عضو لجنة الإسكان، خلال اتصال تليفونى أنه لا تشريد للمواطنين وسيتم النظر للطرفين المالك والمستأجر.

و قال ميشيل مهاجماً بشدة المقترح المقدم لمجلس النواب حول تعديل الإيجار القديم،ليس من حقنا إصدار قانون يخالف أحكام الدستور فنحن دولة قانون.

و أضاف أن مشاريع القوانين المقدمة بلجنة الإسكان كلها تنتهى بجملة تحرير العلاقة الإيجارية، بمعنى طرد المستأجر بعد خمس أو عشر سنوات وهذا يتعارض مع حكم شهير للمحكمة الدستورية وهى أن العلاقة الإيجارية تمتد لأقارب الدرجة الأولى بشروط.

و جدير بالذكر أن الإعلامية “منة فاروق”، ناقشت الموضوع بحيادية تامة، وحاولت إيجاد حل للأزمة الشائكة بين المالك و المستأجر لمصلحة الطرفين، و أكدت على مراعاة ظروف كلاً من الطرفين، مع الاعتبار فى المقام الأول للمواطن محدود الدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.