الرياضة

هل يحسمها البارسا من الكامب نو

كتب / ايمن زكي

مباراة مهمة  تنتظرها الجماهير  المحبة للبارسا حيث يستضيف اليوم الأربعاء برشلونة الاسباني. روما الايطالي
في  ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا  بملعب كامب نو في مباراة قد تكون سهلة  للبارسا الذي لم يخسر في الليجا أو دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

والمتابعين لبرشلونة خلال الفترة الاخيرة يري  أن يعتمد مدرب البارسا  فالفيردييعتمد علي  نفس السيناريو الذي بدأ به مباراةًتشيلسي الماضية  على ملعب كامب نو في إياب دور الـ16 والتي انتهت بفوز البارسا بثلاثية نظيفة للفوز المبكر  وعدم الدخول في حسابات معقدة قبل لقاء العودة في الأولمبيكو.

فقد يلعب البارسا باندفاع هجومي نوعا ما بوجود ديمبلي وسواريز وميسي في الأمام ومن خلفهم الثلاثي بوسكيتس وإنييستا وراكيتيتش  في الوسط  ثم الرباعي الثابت في الدفاع روبيرتو وبيكيه وأومتيتي  وألبا أمام العملاق الألماني  مارك تير شتيجن.

ومن الممكان ان يلعب برشلونة بشكل متوازن  وعدم المخاطرة كثيرا ضد روما  الذي يعتبر خصما لا يستهان به قد يلجأ المدرب لتشكيل ذهاب دور الـ16 أمام تشيلسي لإعطاء الفريق قوة بدنية وصلابة دفاعية بدخول باولينيو بدلا من ديمبلي ليجاور بوسكيتس وإنييستا وراكيتيتش تحت ميسي وسواريز وقد منح هذا السيناريو برشلونة الاستحواذ على الكرة ضد تشيلسي في لندن رغم فشل الفريق الكتالوني حينها  على صعيد صناعة الفرص.

لكن معاناة روما الدفاعية، قد تجعل هذا السيناريو منطقيًا، والذي واظب عليه فالفيردي، في العديد من المباريات الكبرى هذا الموسم حيث يثق في باولينيو صاحب التحركات الرائعة خلف دفاعات الخصوم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق