المجتمع

“نائب وزير الزراعة” في زيارة تفقدية للمزارع السمكية بالإسماعيلية

اعلان

كتب : محمد صوابى

قامت الدكتورة/ منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بالتوجه إلى محافظة الإسماعيلية حيث إستقبلها الفريق/ مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بمكتبه بمحافظة الإسماعيلية ، وبحضور اللواء/ مجدي عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية.

ونقلت “نائب الوزير” تحيات الدكتور/ عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للفريق مهاب مميش ، كما تقدمت “محرز” بالشكر على ما قام به “مميش” والعاملين بهيئة قناة السويس بالمشروع القومي للاستزراع السمكي والذي سيساهم في زيادة الإنتاج من الأسماك خلال الفترة المقبلة ، وقد ناقشت خلال لقاءهما التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وشركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية (إحدى شركات هيئة قناة السويس)

بعدها توجهت “محرز” إلى موقع المزارع السمكية التابعة لشركة قناة السويس للاستزراع السمكي والأحياء المائية يرافقها اللواء/ محمد مجدي عبد السميع رئيس مجلس إدارة الشركة والعميد/ محسن قدره مدير إدارة المزارع السمكية بالشركة ولجنة رفيعة المستوى من وزارات وهيئات مختلفة.

حيث قاموا بتفقد المزرعة السمكية من أحواض استزراع الجمبري وحنشان البحر والدنيس كما تم تفقد أماكن الإعاشة للعاملين بالمشروع.
وقد أوضحت “نائب وزير الزراعة” أن المشروع سيساهم خلال الفترة المقبلة في زيادة إنتاج الجمبري.

كما أكدت “محرز” على أهمية استكمال بعض المنشآت بالمشروع كمصنع لإنتاج أعلاف الأسماك البحرية ومصنع لإنتاج الثلج ومفرح لإنتاج الأسماك البحرية ومنشأة لتصدير الأسماك ، من جانبه قام الدكتور/ أحمد عبد الكريم رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري والفحوص بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بمعاينة الموقع لاختيار أنسب الأماكن لإقامة منشأة لتصدير الأسماك والتي سيتم اعتمادها من وزارة الزراعة في إطار قيام الوزارة باعتماد المنشآت التي يتم من خلالها تصدير الأسماك لكافة الدول.

في تصريح لها أكدت “نائب وزير الزراعة” أن هناك سعيا دائما لتطوير الإنتاج السمكي في مصر، بما يساهم في زيادة المعروض من الأسماك، وتقليل الإنتاج.

وأشارت “محرز” إلى سياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في رفع كفاءة وتطوير المزارع السمكية تشمل التحول من النظام المفتوح إلى شبه المكثف، والتوسع الرأسي لزيادة الانتاج، وتحقيق أقصى إنتاجية ممكنة من وحدة المياه والأرض والمساحة بما يساهم في زيادة الإنتاجية، وبالتالي تحقيق تنمية للثروة السمكية في مصر.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق