احدث الاخبار

هتافات الجماهير الهادرة تعيد أبو تريكة إلى استاد القاهرة

اعلان

دلالات هامة لهتافات الجماهير الهادرة للنجم محمد ابو تريكة 

 

 بقلم / د.محمد النجار 

أثارت الهتافات الهادرة للجماهير المصرية باسم أبو تريكة في الدقيقة 22  في مباراة مصر وزيمبابوي في كاس أمم افريقيا المُقام  في استاد القاهرة، اثارت  انتباه الاعلاميين الصادقين رغم الحملة الشرسة  من السب والشتم والتخوين للاعب ابو تريكة في الأيام الماضية لمجرد عزاءه  ودعاءه بالرحمة  للدكتور محمد مرسي .

ولم يكن دعاءه سوى دعاء  أي  انسان سمع عن وفاة أي انسان آخر ، فيدعو له بالرحمة والمغفرة ، وكثيرا ما يأتي في صفحات التواصل الاجتماعي عن اخبار وفيات لا نعرفهم وتلقائيا ندعو لهم بالرحمة والمغفرة لعل الله يقيض لنا من يترحم علينا عند رحيلنا .

لكن الاعلام غير الصادق عندما يجنح  للكذب والتضليل ظنا منه انه يخدم المسئول  تقربا له وللحصول على المزايا والمكاسب  ، فيتخذ  المسئول قراراته بناء على تقارير تلك الاجهزة  المضللة والكاذبة ، فتكون النتائج فاشلة ومخيبة لأمال الشعوب.

ان هدير الجماهير المكتظة بالملعب  أمس  باسم ابوتريكة  الغائب عن الملعب وبالتحديد في الدقيقة (22) وهو نفس رقم ابو تريكة في الملاعب له دلالاته الهامة  أهمها  :

  • وعي الجماهير المصرية لمن يخلص لها ويخدمها حتى لو غادر مكانه وراح زمانه   سواء كان ذلك  في الملعب او الوزارة  ومهما علا شأنه .. ولن تنسى الجماهير من  يكذب عليها أو يخدعها و يسرقها أو  يسئ إليها .

  • الاطمئنان على مستقبل مصر حيث يردد البعض ان الشعب المصري قد مات وعيه وشاب قلبه واصبح لا يهش ولا ينش ، واتضح في الملعب أمس يقظة الشعب المصري وانه إن غاب وعيه فترة فإن ذلك الوعي سيعود من جديد باذن الله وسيستيقظ بهمة وينهض من جديد.

  • عدم تمزق وتفتيت الشعب المصري ، فإن جماهير أمس كانت من كل الاندية المصرية  وكافة الاتجاهات ، ورغم ذلك هتفت جميعا باسم ابو تريكة وعيا منهم  بما قدمه ذلك اللاعب لمصر وجماهيرها ، مما يشير الى اتحاد الشعب المصري عندما يدعو الداعي الى الاتحاد لمصلحة مصر وشعبها .

–  الحاضرون في الملعب كان غالبيتهم من شريحة الشباب والذي يتهمه البعض بالتهور  وعدم المسئولية، فظهر واعيا ومسئولا عكس مايريده اعداء الشعب المصري ، وحماس هؤلاء الشباب   يعطي الأمل في المصريين  بأن مستقبل مصر سيكون مشرقا وسيتم القضاء على الفساد والمفسدين بإذن الله .

–  ان هذا الاستفتاء  التلقائي المباشر على ابو تريكة جاء ردا بشهادة الجماهير على ماقدمه الاعلام من سب وشتم وتخوين لابو تريكة ، ويا ليت الاعلام المصري يتعلم ان الجماهير اصبحت واعية ورغم السنوات التي يقدم فيها التضليل لم يتأثر بها الشعب المصري ، بل ان فقدانه لمصداقيته ليست في صالحه وليست في صالح مصر .

اخيرا تحية للشعب المصري الواعي الذي يطمح لحياة طيبة ، وتحية  لكل مصري  يعمل بصدق واخلاص لصالح شعبه ووطنه ودينه .. وتعسا لكل كاذب خائن لوطنه وشعبه ودينه.

د.محمد النجار

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ملاحظات جديرة بالاحترام
    لم اربط بين موعد هتاف الجماهير لابوتريكه و رقمه و هى ملاحظه جد رائعه و ذات مدلول لو فقهها المسؤل
    ما استخلصته انت من هذه المشاهدات اتفق معك كليا فيها
    جزاك الله خيرا و نفع بك.

  2. اخي الكريم اصبحت الجماهير لاتجد متنفسا سوى في المبارايات الرياضية وتهتف بصدق ولا يستطيع احد تكذيب تلك الهتافات بل ان تلك الهتافات بمثابة استفتاء صادق للجماهير

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: