احدث الاخبار

ماذا وراء الحملة الاعلامية ضد الجزائر

الشعب الجزائري شقيق للشعب المصري وارى ان نتجاوز تلك المواقف المتأزمة والمتعمدة، وإن كانت في الظاهر بسبب مبارة كرة قدم ، وانما يختفي وراءها كراهية وحقد ونوايا شر ضد الشعب المصري والجزائري وكافة الشعوب العربية والاسلامية التي تريد التحرر من الاستعمار القديم والحديث .

واتذكر وقوف الشعب الجزائري الشقيق معنا في حروبنا ضد الصهاينة ، ووقوف الرئيس الجزائري هواري بو مدين مع الرئيس جمال عبد الناصر عند هزيمة 1967 وكان يبكي لان مصر عزيزة عليه.

ولم ينس شقيقته مصر التي وقفت معه في ثورة الجزائر ولم تبخل بشئ ،  وذهب الرئيس بومدين للاتحاد السوفيتي واعطاهم شيكا مفتوحا على بياض باسم مصر تشتري به كل الاسلحة التي تحتاجها وتعويضا عما فقدته في سيناء.

هؤلاء هم الاشقاء الحقيقيون الذين يحبون مصر وليسوا الأخرين ، ولا ينسى الشعب الجزائري وقوف مصر معه في الثورة ضد الفرنسيين ، وأن اشتراك فرنسا في العدوان الثلاثي ضد مصر عام 1956 كان ردا على وقوف مصر مع ثوار الجزائر وامدادهم بالسلاح والذخائر ،  ولا فضل للجزائر على مصر ، ولا فضل لمصر على الجزائر ، انما هي الإخوة التي تجمعنا ولا منة من رئيس او حاكم بل هي اتفاق الشعوب على التاريخ المشترك والامال المشتركة التي لاتخفى على اعداء الأمة ويحاولون تدمير تلك العلاقات بين الشعوب العربية والاسلامية حتى لا تتوحد تلك الشعوب ضد اعداء الماضي الشرير واعداء الحاضر الاكثر شرا وبشاعة.

لذلك لا ننساق وراء الحملات الاعلامية التي لا تريد خيرا لمصر وشعبها ..ولا تريد خيرا بالجزائر أو أي دولة عربية ونلقرأ التاريخ حتى نتعرف على الاصدقاء الحقيقيين والاعداء الحقيقيين . وتحياتي لكل من يقرا كلماتي بعقلانية لصالح مصر والشعب المصري وكل شعوب العرب والمسلمين..

د.محمد النجار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.