احدث الاخبارشئون عربية

8شهداءفي عدوان إسرائيلي واسع على جنين والمقاومة تتصدى

متابعة/ هاني حسبو.

استشهد 8 شبان وأصيب 80 آخرون، بينهم 17 إصابة خطرة، في عدوان بري وجوي واسع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة المحتلة اليوم الإثنين 3يوليو 2023 منتصف الليلة الماضية، مدعوماً من طائرات الاستطلاع وطائرات الأباتشي.

والشهداء هم: سميح فراس أبو الوفا (٢٠ عاماً)،حسام محمد أبو ذيبة (١٨ عاماً)، أوس هاني حنون (١٩ عاماً)، نور الدين حسام مرشود (١٦ عاماً)، محمد مهند الشامي (٢٣ عاماً)، أحمد محمد عامر (٢١ عاماً)، مجدي عرعراوي (١٧ عاماً)، وعلي هاني الغول (١٧ عاماً).

 

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة منازل ومواقع في مخيم جنين، فيما اقتحمت أكثر من 100 آلية عسكرية ما بين ناقلات جند وجيبات عسكرية وجرافات، المدينة من مختلف محاورها، وطوقت كل الشوارع المحيطة بالمخيم واعتلى القناصة أسطح العمارات العالية المشرفة على المخيم.

ووفق وسائل إعلام عبرية؛ فإن طائرات الاحتلال شنت ما لا يقل عن 15 غارة على أهداف مختلفة بمخيم جنين.

 

وتصدى مقاومون بأسلحتهم الرشاشة والقنابل المحلية لقوات الاحتلال وجرت اشتباكات ضارية بين الطرفين، وأشعل الشبان عدداً كبيراً من الإطارات المطاطية في شوارع المخيم للتعمية على عيون طائرات الاستطلاع والقناصة من استهداف المقاومين.

 

كما تمكن المقاومون من تفجير عدة عبوات في جرافات وآليات الاحتلال المتوغلة.

وأعلنت كتائب القسام بجنين عن تمكن مجاهديها من إيقاع جنود الاحتلال من وحدة ايعوز الصهيونية في كمين محكم واستهدافهم بشكل مباشر بالرصاص بالقرب من مسجد الأنصار، مؤكدة وجود إصابات في صفوف العدو بعد استهدافهم بوابل كثيف من الرصاص المباشر.

 

وأوعزت الكتائب في بيان لها، إلى مجاهديها وخلاياها المنتشرة في جميع محافظات الضفة الغربية والقدس بضرب المحتل في جميع أماكن تواجده بكل السبل والوسائل المتاحة.

 

وأكدت أن جميع الخيارات مفتوحة أمام المجاهدين للرد على تغول الاحتلال ولجم عدوانه المتواصل على جنين ومخيمها.

المصدر المركز الفلسطيني للإعلام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.