المجتمع

الإحتفال اليوم بعيد الميلاد المجيد في الكنيسة الإنجيلية بالقاهرة الجديدة

كتبت / عزه السيد

تستعد الكنيسة القبطية الانجيلية، لإقامة احتفالية عيد الميلاد المجيد، اليوم الأحد 5 يناير 2020 ، بمقر الكنيسة بمنطقة القاهرة الجديدة، في تمام الساعة السابعة مساءً.

وتحت شعار “نلتف حول مائدة الرب”، يقيم كهنة وآباء الكنيسة بمشاركة وحضور شعب ورموز الطائفة الإنجيلية، صلوات القداس الإلهي  وفق الطقوس القبطية للطائفة الإنجيلية فضلًا عن عرض عدد من الفقرات الروحية  والدينية وعدد من الترانيم والتراتيل لتمجيد المسيح ابن مريم العذراء، بالإضافة إلى عقد الندوات وإلقاء عدد من الكلمات الاحتفالية في هذه المناسبة.

يُذكر أن الطوائف القبطية  تختلف فيما بينها من حيث التوقيت الاحتفالي، حيث تحتفل الكنيسة الكاثوليكية بهذه المناسبة في 25 من ديسمبر، بينما تحتفل الكنيسة القبطية الاروثوذكسية في 7يناير.

ويقام الان بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لقاء روحي لأعذاء الطائفة الإنجيلية والمجلس سنودس النيل الانجيلي وعلى رأسهم

رئيس الطائفة، ذلك في رحاب قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة لتبادل التهنئة القبلية لقدوم هذه المناسبة و إقامة حوار ديني روحي حول الكتاب المقدس وخدمات الكنائس المسيحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.