احدث الاخبار

جدول زمني لصرف معاشات إبريل لمنع التكدس خوفا من كورونا

اعلان

كتب / أحمد حجازي

وضع رؤساء صناديق التأمينات الاجتماعية خطة لمواجهة التكدسات أثناء صرف المعاشات الخاصة بشهر إبريل، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بجانب بدء حظر التجوال في السابعة مساءً.

وقد وافقت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 علي الخطة على الخطة وتفاصيلها كالتالي :

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام «الأربعاء والخميس والسبت» الموافق 1 و2 و4 من شهر إبريل .

  • أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام «الأحد والإثنين والثلاثاء» الموافق 5،6،7 من شهر إبريل .

  • أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريباً فسيقومون بصرف معاشاتهم يومي الأربعاء والخميس 8 و٩إبريل .

  • اعتبارًا من يوم الأحد ١٢ إبريل يكون الصرف متاح لكل من لم يقم بصرف معاشه، ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

وأكدت الوزيرة، إنه تقرر بشكل استثنائي السماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة ايضاً.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق