تقارير وتحقيقات

مفتى الجمهورية  ومحافظ القليوبية يفتتحان معرض دار المعارف احتفالًا بالعيد القومي للمحافظه

' عطيه ' يسلم 20عروسه اجهزه كهربائيه بالتنسيق مع التضامن الاجتماعى

كتب محمد الهادي

شهدت محافظة القليوبية اليوم احتفالًا مميزًا بالعيد القومي للمحافظة، حيث قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية وفضيلة الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، بافتتاح معرض ضخم لدار المعارف المصرية بمكتبه منار القليوبية يضم مجموعة واسعة من الكتب التراثية والدراسية.

يهدف المعرض، الذي أقيم في [مكتبه منار القليوبية]، إلى نشر المعرفة والثقافة بين أبناء المحافظة، وتعزيز الوعي بأهمية القراءة والاطلاع. كما يأتي هذا الحدث في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الأفكار المتطرفة والهدامة، وتعميق الانتماء الوطني.


ضم المعرض أقسامًا متنوعة تضمنت كتبًا في التاريخ والأدب والفلسفة والعلم، بالإضافة إلى كتب الأطفال. كما شهد المعرض إقبالًا كبيرًا من مختلف شرائح المجتمع، مما يؤكد حرص المواطنين على اكتساب المعرفة والثقافة.

واشاد مفتي الديار المصرية بالمعرض والذي يعكس حرص القيادة الرشيدة على نشر العلم والمعرفة، وحفظ التراث الإسلامي مشيرا أن الكتاب هو مفتاح المعرفة، وهو سلاح المؤمن في مواجهة الجهل والتطرف. فكم من حضارة بنيت بالكتاب، وكم من أمة ارتقت بفضل العلم والمعرفة ودعا اهل القليوبية إلى اغتنام هذه الفرصة، والاطلاع على هذه الكتب القيمة، والاستفادة منها في حياتهم اليومية.

وفي ختام الاحتفال، أكد المحافظ على أهمية دعم الثقافة والمعرفة، مشيرًا إلى أن المعرض يأتي في إطار حرص المحافظة على توفير بيئة ثقافية غنية لأبنائها مشيدا بدور المعرض في نشر الوعي الديني والثقافي الصحيح، مؤكدًا على أهمية القراءة في بناء الشخصية المتوازنة.

وفى نفس السياق سلم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية عددا من الأجهزة الكهربائية ومستلزمات تجهيز لعدد 20 عروسة، والمقدمة من مجموعة كريازي وبالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي ومكتب التواصل المجتمعي بالمحافظة، والتي اشتملت على (ثلاجة وغسالة ) لكل عروسة من غير القادرات من الأيتام والأسر الأولى بالرعاية من مختلف مراكز ومدن المحافظة وذلك بمدرسة الشبان العالمية بمدينة بنها .

وأعرب “المحافظ” عن سعادته لمشاركته الفتيات فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة وقدمَّ لهنَّ التهنئة، متمنياً لهنَّ زواجاً مباركاً ملِيء بالسعادة والتوفيق فى حياتهنَّ المقبلة، مُشيراً إلى أن هذا الحفل يهدُف إلى المساهمة فى رفع العبء عن كاهل أبناء المحافظة ، في إطار إهتمام الدولة برعاية غير القادرين، مؤكداً على أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في المؤسسات والجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية للمحافظة، في إستكمال مخططاتها التنموية والإجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأُسر المصرية، مُشيداً بالدور الإجتماعي الذي تقوم به الجمعيات الأهلية في المحافظة، والذي تلاحظ تناميه خلال الفترة الماضية بصورة كبيرة .

ووجه “محافظ القليوبية” الشكر لك مجموعة شركات كريازي ولكل من ساهم في تجهيز الفتيات، مشيراً إلى ضرورة التكافل لمساعدة الأسر لتكون نواةً صالحة في بناء المجتمع، وتأكيداً على إهتمام الدولة بكامل أجهزتها لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، ومقدماً الشكر لكل المؤسسات والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال، الذين ساهموا في رسم البسمة على وجوه الفتيات وإسعادهم وتخفيف العبء عن كاهل أولياء أمورهم، مؤكداً أن هذا ليس جديداً على المصريين فهم دائماً يضربون أروع الأمثلة في التكافل والترابط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.