شئون عربيةفلسطينفيديو وضوح

بالفيديو :نشطاء مؤيدين لفلسطين يقتحمون مقرات شركات الأسلحة المتعاملة مع اسرإئيل

كتب – محمد السيد راشد

نظم نشطاء مؤيدين لفلسطين تظاهرات غاضبة داخل مقرات شركات الأسلحة المتعاملة مع اسرإئيل وامام بنك باركليز .

ولا حق نشطاء من “حراك فلسطين” شركة  ألبيت سيستمز مجددا.. هذه المرة يقتحمون مكتب شركة بريطانية، وسط مانشستر، تنتدب الموظفين والعملاء لشركة السلاح الإسرائيلية وقالوا لهم : “العار عليكم، تلوثون مانشستر. تنتدبون لصالح شركة لذبح الفلسطينيين. أنتم مقززون!”

شركة إيتوتشو اليابانية تتخلى عن أنظمة الدفاع الإسرائيلية إلبيت

قال المدير المالي لشركة إيتوتشو اليابانية، إن ذراع الطيران التابعة لشركة إيتوتشو ستنهي تعاونها الاستراتيجي مع شركة الدفاع الإسرائيلية إلبيت سيستمز بحلول نهاية الشهر بسبب الحرب على قطاع غزة .

احتج العشرات أمام الفرع الرئيسي لبنك باركليز في المملكة المتحدة من أجل الدعوة لإبطال الحسابات في البنك بتاريخ 9 فبراير، حيث أوضحوا أن الاستمرار في التعامل المصرفي مع البنك يُساهم في دعم ممولي الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” ضد الفلسطينيين في غزة.

ويتهم باركليز بالتواطؤ في قتل آلاف المدنيين في غزة، عبر استثماراته مع شركة تصنيع الأسلحة الإسرائيلية، إلبيت سيستمز المتخصصة في إنتاج محركات الطائرات بدون طيار التابعة للاحتلال.

شارك نحو 130 شخصًا في إضراب جماعي واحتجاج أمام مكتبة بيل برايسون تضامنًا مع الطلاب والجامعات الفلسطينيين نفّذه اتحاد جامعة وكليات دورهام، وطالبوا بوقف النار وحماية حق الوصول إلى التعليم، كما قرروا التبرع بمبلغ 500 جنيه إسترليني لصندوق دورهام التعليمي الفلسطيني وعلى أساس سنوي في المستقبل.

نشطاء بريطانيون يقتحمون فعالية لشركة الموت “BAE Systems” احتجاجًا على دعمها للإبادة الجماعية في غزة، عبر تزويد الاحتلال بقطع أساسية لأسراب طائرات F35 الحربية.

اعتقلت الشرطة الأمريكية نحو 33 محتجًا في شيكاغو، كانوا يتظاهرون مع عشرات آخرين أمام شركة “وودوارد” الأمريكية المتهمة بتزويد الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة التي تستخدم في الحرب الوحشية على قطاع غزة.

وتقوم “وودوارد” بتصميم وتصنيع أنظمة التحكم ومكوناتها لمحركات الطائرات والمحركات الصناعية والتوربينات وتوليد الطاقة والمعدات الصناعية المتنقلة، كما توفر الخدمات والأجهزة والتقنيات العسكرية وغيرها من المعدات الدفاعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.