أراء وقراءات

بشائر انتصار المقاومة في غزة (1) ..إدارة بايدن تستبعد نجاح إسرائيل في هزيمة حماس

نائب وزير الخارجية الامريكي: لا يمكن لإسرائيل أن تحقق “نصرا كاملا” على حركة حماس

 

بقلم / الدكتور محمد النجار 

حرب عالمية 

تخوض المقاومة الفلسطينية منذ اكثر من 7 اشهر حربا عالمية ضد اسرائيل بمشاركة كل دول الغرب وفي مقدمتهم أمريكا وبريطانيا والمانيا وفرنسا بكل قوتهم وعتادهم ومدمراتهم , فقد قاموا جميهم بامداد  اسرائيل  بأنظمة أسلحة تدميرية متطورة من القنابل الذكية والغبية والصواريخ  ونظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي  ، والجسر المباشر من الطائرات والدبابات والذخائر التي تم تقديمها لإسرائيل بالإضافة الى الوقوف مع اسرائيل في مجلس الأمن والمحافل الدولية.

ورغم ذلك تصمد المقاومة التي تخوض المعركة بمفردها في الميدان مستعينة بالله أولا لأنها تخوض حريا مقدسة لتحرير المقدسات من الدنس الصهيوني بعنوان ( طوفان الاقصى ) ، ثم بدعم الشعوب  في كل انحاء العالم خاصة طلاب الجامعات الذين حركتهم انسانيتهم أمام مشاهد جرائم الإبادة الجماعية للفلسطينيين في قطاع غزة  التي تواصل ارتكابها قوات الاحتلال الاسرائيلي طوال 221 يوما منذ 7 اكتوبر الماضي .

حصار غزة وقطع الماء والكهرباء والأدوية والغذاء

 المقاومة صامدة رغم حصار غزة من كافة الجهات ، وعدم وقوف أي دول عربية أو اسلامية أو اجنبية مع غزة ، وعدم دعم شعب غزة و المقاومة سواء كان  دعماً ماليا أو عسكريا أو ذخائر أو استخبارات فضلا عن امتلاك مقاومة غزة طائرات ، بل إن غزة مُحاصرة  من جميع الجهات ، وقطع الصهاينة عن غزة الماء والكهرباء والأدوية وَالغذاء والوقود .

تصريح امريكي :لن تحقق اسرائيل نصرا كاملا

ورغم ذلك كله ، بل وبعد مرور (((220)))يوم على المجازر الاسرائيلية والتدمير الرهيب في  غزة ، نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية  تصريحا من نائب وزير الخارجية الأميركي “كيرت كامبل” قال فيه  :

((إن إدارة الرئيس جو بايدن لا ترى أن إسرائيل ستحقق “نصرا كاملا” على حركة حماس في قطاع غزة )).

وتابع نائب وزير الخاريجة تصريحاته في قمة لشباب حلف شمال الأطلسي (ناتو) في ميامي، قائلا :

 “في بعض النواحي، نجد صعوبة في تحديد ماهية نظرية النصر. وفي بعض الأحيان عندما نستمع عن كثب إلى القادة الإسرائيليين، فإنهم يتحدثون في الغالب عن فكرة نصر كاسح في ساحة المعركة، نصر كامل”.

تجربة اشتداد انتفاضة  العنف والتمرد بعد تهجير السكان 

واستدرك نائب وزير الخارجية الامريكي قائلا :

(((لا أعتقد أننا نرى أن هذا محتمل أو ممكن. إن هذا يشبه إلى حد بعيد المواقف التي وجدنا أنفسنا فيها بعد أحداث 11 سبتمبر، حيث يستمر التمرد بعد نقل السكان المدنيين والكثير من أعمال العنف))).

اعتراف امريكي ضمني بعدم انتصار اسرائيل

ونرى أن هذا التصريح  لنائب وزير الخارجية الامريكي أمام هذا الحشد من الشباب ، إنما  هو  أول اعتراف فعلي أميركي بأن اسرائيل لن تستطيع تحقيق أهدافها في غزة ، ولن تحقق نصرا كاملا كما يريد ويردد رئيس وزراء اسرائيل النتنياهو ، وأن الإستراتيجية العسكرية الإسرائيلية الحالية لن تحقق أي نتائج من التي حاول النتنياهو إيهام الداخل الاسرئيلي بها ، سواء تحقيق النصر الساحق أو عودة الاسرى لدى مقاومة غزة .

بشائر النصر لمقاومة غزة

أن هذه التصريحات الرسمية الصادرة  من نائب الخارجية الاميركية بعدم تحقيق اسرائيل نصر كامل ، وإذا أضفنا المعارك الطاحنة التي تخوضها المقاومة في غزة وصمودها طوال تلك الأيام ال ((220)) نرى أن  هذه بشائر النصر لشعب غزة ، و إرهاصات انتصار المقاومة في غزة على الجيش الاسرائيلي  الغير  أخلاقي ، الذي لايجيد سوى القتل للاطفال والنساء وتدمير الحجر والشجر ، وانتهاك الحياة الانسانية.

قال الله تعالى: ((( وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ)))القصص5-6

((وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ))آل عمران126

د.محمد النجار 14-05-2024م فجر الثلاثاء(6)ذوالقعدة1445هـ (طوفان الاقصى221)

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.