المجتمعمصر

إحلموا .. وإحذروا سارقي الأحلام

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 في مقابلة مع الملاكم العالمي محمد علي كلاي سئل عن الطريقة التي وصل بها إلى العالمية وهذه الدرجة العالية من الإتقان و الإمتياز في الملاكمة فرد قائلا : “لقد تعلمت منذ الصغر أن كون الشخص على درجة عالية من الإتقان و الكفاءة ليس بكاف و لكن لابد أن يكون عنده خيال وحلم” .

ما تستطيع أن تحلم به تستطيع تحقيقه فقط حاول أن تحلم و حين تصحوا من النوم ومن حلمك اكتب الأهداف التي ستوصلك إلى حلمك واعمل على تنفيذها حسب خطة محكمة،  و إياك ثم إياك أن تنسى أحلامك و تنام عنها ، إياك ثم إياك أن تقتل حلمك ، و إياك ثم إياك أن يقتله لك أحد من هؤلاء الذين سيحاولون إقناعك بالتخلي عن حلمك،  و سيخبروك بأنك مجنون و أنه غير ممكن.  و هناك من سيضحكون عليك و يسخرون منك ويحاولون النزول بك إلى مستواهم .هؤلاء هم سارقوا الأحلام و قاتلوها فلا تسمع لهم ولا تنصت إليهم . هل تعلم لماذا صار من صار من أصحاب القمة؟ لأنه لم يدع أحد يسرق حلمه.

ليس ذنبك أن تولد فقيرا و لكن ذنبك أن تموت فقيرا،  احلم بأعلى درجة و أرفع مكانه و أعظم إنسان فلولا الأحلام لما كانت الحياة و لما كان التطور و التقدم ،أحلام الغد حقائق اليوم.  احلم لكي تنتج و تفوز فلا نجاح بلا حلم فالناجح من يستفيد من حلمه و من الفرص حين تدق بابه فلا يقاس النجاح بالموقع الذي تتبوأه في حياتك و لكن يقاس بالصعاب التي تغلبت عليها .

احلم فكر فكل الإختراعات التي بين يديك اليوم كانت أحلام و خيال و إذا ركلك الناس من الخلف فأعلم أنك في المقدمة ولا تقلق من النقد الحاقد فهذا دليل على نجاحك . ركز جهدك في عملك الذي تشعر فيه من أعماق قلبك أنه صواب و صم أذنيك عن كل ما يصيبك من لوم اللائمين و حقد الحاقدين و بغض الباغضين مع تمنياتي بأحلام راقية عالية مستقبلية .

بقلم: التربوي خبير التنمية البشرية مدحت مرسي
بقلم: التربوي

خبير التنمية البشرية
مدحت مرسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.