حوادث و قضايا

إعتداء على طبيب بمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة قليوبية

كتبت عبير علي

وردت شكوى تليفونية حوالي العاشرة مساء امس الأربعاء 7 سبتمبر من د. م.ي. طبيب مقيم عظام بمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة محافظة القليوبية تلقاها د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، أفاد فيها الطبيب بتعرضه لاعتداء من مرافقي أحد الحالات المرضية أثناء تأدية عمله بقسم الإستقبال والطوارئ بمستشفى ناصر العام بشبرا.

وقال الطبيب المعتدى عليه أنه أثناء مناظرة حالة مرضية أحضرتها سيارة الإسعاف إلى المستشفى وفي وجود مسعفي الإسعاف والمرافقين، تفاجىء بدخول إثنين من المواطنين في حالة غضب وقيام أحدهما بتوجيه السب إليه والصياح بأن معه حالة مرضية، وعند مطالبة الطبيب لهما بإحضار الحالة لتوقيع الكشف عليها فوجئ بأحدهما يتوجه للاعتداء عليه ويشتبك معه وحاول الطبيب صد هذا الإعتداء ما أسفر عن إصابته بسحجات، وأشار الطبيب إلى إبلاغ نقطة شرطة المستشفى التي حضرت وتحفظت على المعتدين ومتواجد حالياً في نقطة الشرطة لتحرير محضر.

وقال د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أنه تواصل مع د. حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ود. مها ابراهيم حلمي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة واللذين أكدا على تواصلهما مع مدير مستشفى ناصر العام للتأكيد على تحرير المحضر بإسم المستشفى كاعتداء على المنشاة وطبيب أثناء تأدية عمله بها، كما أكدا على تقديم كامل الدعم للطبيب ورفضهما هذه الاعتداءات التي تعرض حياة العاملين للمرضى والخطر.

كما أشارا كل من د. حسام عبد الغفار ود. مها ابراهيم أن طبيب العظام كان يؤدي عمله بتوقيع الكشف على حالة مرضية بكشك العظام وأثناء ذلك دخلا عليه مريضة وزوجها ولم ينتظرا انتهاء الطبيب من عمله وقاما بالاعتداء عليه لفظيا بالسباب والشتاءم وأنه لا توجد تلفيات بالمستشفى ولا توجد إصابات جسدية بالطبيب، وأضافا أن د. يوسف يعقوب نائب مدير المستشفى متواجد حالياً مع الطبيب بنقطة شرطة المستشفى لتحرير البلاغ بإسم المستشفى، وأكدا د. حسام عبد الغفار ود. مها ابراهيم على متابعتهما لسير الإجراءات القانونية في هذه الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.