الرياضة

ابو تريكه قانون لمسة اليد داخل منطقة الجزاء ظالم وال VAR يطبق القانون

كتب/حسن ابوكباش

ابدي محمد أبو تريكة، نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق اعتراضا كبيرا على قانون لمسة اليد الجديد، واستشهد بذلك بواقعة ركلة الجزاء التي تم احتسابها في مباراة توتنهام ونيوكاسل.

 

وكان حكم مباراة توتنهام ونيوكاسل قد احتسب ركلة جزاء للأخير في الثانية الأخيرة من عمر المباراة، بعدم لمسة يد على إريك داير، رأى العديد من المتابعين أنها غير متعمدة خاصةً أن لاعب توتنهام كان يدير ظهره للكرة.

 

وتسببت ركلة الجزاء هذه في خسارة توتنهام نقطتين ثمينتين، حيث تمكن اللاعب لينون من تسجيلها في الثواني الأخيرة من اللقاء، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

وأكد أبو تريكة خلال الاستديو التحليلي للقاء على شبكة بي إن سبورتس أن تعادل نيوكاسل أمام توتنهام غير مستحق، قبل أن يصف قانون لمسة اليد بـ “الغبي,

 

وذكر أبو تريكة في تصريحاته التلفزيونية :”تعادل نيوكاسل غير مستحق والـ VARظلم توتنهام، فقانون لمسة اليد الذي أقره الاتحاد الدولي غبي”

 

وأوضح امير القلوب أنه ليس من مشجعي توتنهام أو محبي مدرب السبيرز جوزيه مورينيو، إلا أنه يرى أن الفريق قدم مباراة جيدة استحق عليها الفوز.

 

وأشار إلى أن قانون لمسة اليد يجب أن يتم تغييره، موضحًا أن المهاجم قفز فوق المدافع فطبيعي أن يستخدم الأخير يده للنزول بتوازن والمسافة قريبة بين الكرة ويد اللاعب وهذا واضح للجميع ٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.