الرياضة

الأهلي والإتحاد … لقاء الجريحين في جدة

كتب – محمد السيد راشد

أقيمت مساء أمس الجمعة 15 ديسمبر 2023 مباراة في كأس العالم للأندبة بنكهة عربية بين اتحاد جدة السعودي المنظم للبطولة ومع كبير أفريقيا النادي الأهلي المصري،

وانتهت اللقاء بفوز النادي الأهلي بثلاث أهداف مقابل هدف وصعد علي آثارها إلي المربع الذهبي لملاقاة فريق فلومنسي البرازيلي يوم الاثنين القادم الساعة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت القاهرة.

رؤية فنية لمباراة الاتحاد والاهلي 

أفضل عنوان لهذا المقابلة هو “لقاء الجارحين ” حيث عاني الفريقين من تدهور المستوي في المقابلات الأخيرة مما احبط الجماهير العربية في السعودية ومصر. بدأ الاتحاد السعودي بمباراة أوكلاند سيتي في افتتاح البطولة بمستوي مخادع نظرا لضعف مستوي المنافس مما جعل الآمال تزداد علي فريق الاتحاد.

أداء الإتحاد

وبصفتي محلل لا احمل الإعلام السعودي ولا الجماهير السعودية مدي تذبذب فريق الاتحاد بصرف النظر عن بطولة كأس العالم للأندية ولكن احمل كل ذالك للمدرب جاريدو.

فمدرب الاتحاد يصر  علي نمط خططه الهجومي المرهق الذي يحتاج لقوي بدنية كبيرة لتجاري أفكاره في التقدم والتراجع بين الهجوم والدفاع للاعبين الوسط والطرفين وحتي المساكين، ورغم تحذيري المتكرر منذ استلمه مهام الفريق ولكن بلا جدوي فبمعدل كل ثلاث مباريات إذا كانت كل مباراة تلعب علي مسافة أربعة أيام تجد الفريق يقع بدنيا ،وفي كأس العالم للأندية

عندما لعب الفريق الثلاثاء وبعد يومين لعب الجمعة سقط الفريق بدنيا بشكل كبير كما توقعت مع خطط جاريدو ولو كان الفريق يلعب بخطة ثلاثة واحد اربعة اتنين لاستطاع تفادي السقوط البدني .

ما يخص فريق الأهلي

النادي الأهلي يمر بفترة خداع كروي ففوزه علي الاتحاد السعودي ليس مرآة للاطمئنان علي المستوي الفني للفريق نظرا لسقوط الفريق السعودي بدنيا . وستري الجماهير العربية نسبة من ذالك في مباراة فلومنسي. ولتفادي ذالك يجب الإعتماد علي الأكثر جاهزية بدنية في الوسط والأطراف، فمن الصعب جدا الإعتماد علي السولية وقفشة ،وسيكون من الصعب أيضا لعب معلول أساسي.

مطلوب من مدرب الأهلي الاستجابة لمتطلبات المباريات القادمة من تواجد بدني ،رغم أن الثلث الهجومي للاهلي متذبذب ويقلق في وقت الزوم، أنصح الجماهير العربية عدم الافراط في التفأل، رغم أن الفريق البرازيلي عنده أيضا مشاكل بدانية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.